قرينة الرئيس: أفريقيا مليئة بشباب واعد قادر على خلق الفرص واقتناصها

كتب- حسام الجبالي 

 انتشار الصواريخ الأسرع من الصوت والتي تفوق سرعتها سرعة الصوت يزيد من أهمية  اكتشاف التهديدات من أماكن بعيدة قدر الإمكان.

لذا ، فإن “أسطول الشبح” سوف يبحر  من قبل فرقة العمل البحرية الأمريكية في المستقبل بحثًا عن أي تهديدات واردة – حتى لو كانت تسير بسرعات لا تصدق.

بمجرد اكتشاف سفن الطائرات بدون طيار تهديدًا ، يمكنهم إشراكهم أو تنبيه سفن حربية مسلحة بصواريخ SM-6 أرض-جو ،

SM_6 ولديه مدى يزيد عن 100 ميل ، أبعد من المدمرة أو الطراد 

تأتي الأخبار بعد أن كشف فلاديمير بوتين عن صاروخ جديد يزعم أنه يمكنه الطيران بسرعة عشرة أضعاف سرعة الصوت ويمكنه التغلب على أي نظام للدفاع الجوي.

تعمل الصين أيضًا على تطوير أنظمة أسلحة متطورة بسرعة تفوق قدرتها على القضاء على الغرب بضغطة زر.

ووفقا للتقارير ، خصصت البحرية 260 مليون جنيه استرليني لشراء سفينتين كبيرتين من السفن غير المأهولة. وسيتم بناء ثمانية أخرى أسفل الخط.

ستعمل الأوعية بحجم كورفيت ، التي يتراوح طولها من 200 إلى 300 قدم ، بشكل مستقل في البحر دون وجود شخص واحد على متنها.

لقد كشف رؤساء البنتاغون بأنهم بحاجة إلى عشرات المليارات من التمويل الإضافي للحاق بمنافسيهم العسكريين.

إنهم يريدون رفع ميزانية برنامج الأسلحة الحديثة إلى 750 مليار دولار (580 مليار جنيه إسترليني) بسبب مخاوف من عدم تمكن الولايات المتحدة من الفوز بالحرب العالمية الثالثة.

يقوم سلاح الجو الأمريكي بالفعل بتطوير صاروخ نووي تفوق سرعته سرعة الصوت يمكن أن يسافر خمسة أضعاف سرعة الصوت لتفادي  المخاوف التي قد يعاني منها في سباق التسلح.

تم تكليف عملاق الدفاع لوكهيد مارتن بإنتاج السلاح لوزارة الدفاع الأمريكية.

كشفت الولايات المتحدة بالفعل عن نموذج أولي للأسلحة طراز X-51A Waverider – والذي يمكنه السفر بسرعة 3300 ميل في الساعة لكن السلاح الجديد سيكون أكثر تطوراً.

كما أعترفت الولايات المتحدة بأنها عاجزة عنيوم.

أشادت بشباب أفريقيا، حيث ذكرت أن القارة الأفريقية مليئة بالشباب الواعد القادر على خلق الفرص واقتناصها، وذلك خلال تدوينه لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى