أرقام وإحصائيات خاصة بمباراة ليفربول ومانشستر سيتي بمشاركة محمد صلاح

 

 

يستعد نادي ليفربول لمواجهة مانشستر سيتي حامل اللقب في الموسم الماضي والتي تقام في الخامسة والنصف مساء الأحد، على ملعب الأنفيلد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي بمشاركة محمد صلاح.

 

وفيما يلي أرقام وإحصائيات مباراة ليفربول ومانشستر سيتي:

ليفربول ومانشستر سيتي لم يتعرضا لأي هزيمة في الجولات السبع الأولى من الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فيما ستكون هذه المباراة هي الأولى بين فريقين لم يهزما في البطولة منذ موسم 2011-2012 عندما التقى مانشستر سيتي ونيوكاسل في الجولة الثانية عشرة.

 

شارك النجم المصري محمد صلاح في تسجيل خمسة أهداف في ثلاث مباريات خاضها مع ليفربول ضد مانشستر سيتي في جميع المسابقات الرسمية خلال عام 2018، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين، كما سجل هدفاً في كل مباراة.

 

ليفربول لم يخسر في آخر 17 مباراة على التوالي على ملعب أنفيلد ضد نادي مانشستر سيتي في جميع المسابقات الرسمية، محققاً 12 انتصاراً وخمس تعادلات، وذلك منذ خسارته (2-1) على ميدانه في الدوري الإنجليزي الممتاز في مايو من عام 2003.

 

مانشستر سيتي خسر ثلاث مباريات ضد ليفربول في عام 2018، واحدة في الدوري الإنجليزي ومباراتين في دوري أبطال أوروبا، فيما سبق له وأن خسر أربع مباريات في عام واحد خلال مناسبتين من قبل، ضد جريمسبي تاون عام 1936 وتوتنهام في عام 1993.

 

ليفربول لم يخسر في آخر 13 مواجهة على التوالي في الدوري الإنجليزي أمام الأندية الست الكبار، محققًا ست انتصارات وسبعة تعادلات، آخر خسارة تعرض لها جاءت بنتيجة هدف مقابل لا شيء أمام مانشستر يونايتد في يناير 2016.

 

مانشستر سيتي لديه رصيد مرعب خلال المباريات التي يخوضها خارج ملعب الاتحاد في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لم يخسر إلا مباراة واحدة فقط من آخر 25 مباراة بعيداً عن ميدانه، في حين فاز في 20 مباراة وتعادل في أربع مناسبات بالمجموع.

 

جوارديولا السيتي الحالي خسر في سبع مناسبات ضد يورجن كلوب في جميع المسابقات الرسمية، أكثر من ضد أي مدرب آخر في تاريخ مسيرته التدريبية، حيث خسر ثلاث مرات أمام بوروسيا دورتموند وأربعة مرات خلال مواجهة ليفربول.

 

سيرجيو أجويرو مهاجم نادي مانشستر سيتي سجل 148 هدفًا في الدوري الإنجليزي، وكلها بقميص فريق المواطنين، فقط الفرنسي تييري هنري (175 هدفًا) مع نادي أرسنال سجل أكثر في هذه البطولة، وكل أهدافه جاءت أيضاً مع فريق واحد.

 

النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو سجل حتى الآن 148 هدفاً في الدوري الإنجليزي، في حال تسجيل هدفين خلال المباراة ضد ليفربول أو في الجولات القادمة من البطولة، فإنه سيصبح اللاعب التاسع الذي يسجل 150 هدفًا في تاريخ المسابقة.

 

المهاجم السنغالي ساديو ماني نجم نادي ليفربول سجل ما مجموعه أربعة اهداف في مرمى مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، فقط ضد كريستال بالاس (6) سجل أهدافاً أكثر ضد خصم واحد خلال مسيرته في هذه البطولة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى