عرب وعالم

الكرملين يرفض شروط بايدن للتفاوض حول اوكرانيا

كتبت: مروة الكفراوى

يريد الرئيس الأمريكي جو بايدن إجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإنهاء الحرب في أوكرانيا كما أعطى بعض الشروط في هذا الصدد. ومع ذلك أبلغ الكرملين أنه ليس على استعداد لقبول شروط بايدن وستستمر حملة روسيا في أوكرانيا.
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين اليوم الجمعة ماذا قال بايدن في الواقع قال إذا غادر بوتين أوكرانيا فإن المحادثات فقط ممكنة و من المؤكد أن موسكو ليست مستعدة لقبول هذا الشرط. لذلك ستستمر العمليات العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا.
وعقد بايدن مؤتمرا صحفيا مشتركا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يزور الولايات المتحدة في واشنطن يوم الخميس وهناك يتحدثون أيضًا عن الحرب الروسية الأوكرانية و في هذا الوقت قال بايدن إذا كان بوتين يريد حقًا وقف الحرب فأنا مستعد للتفاوض.
وقال بيسكوف للصحفيين اليوم إن بوتين مستعد للتفاوض مع بايدن بالنظر إلى مصالح روسيا. لكن موقف واشنطن يعقد المحادثات المحتملة.
وأشار بيسكوف إلى موقف واشنطن بشأن تكامل أربع مناطق من أوكرانيا مع الاتحاد الروسي. في سبتمبر الماضي تم ضم أوكرانيا وخيرسون ووزابوريزهيا ، ولوهانسك ، ودونيتسك إلى روسيا عن طريق استفتاء ومع ذلك لم تعترف الولايات المتحدة بهذه المناطق كجزء من روسيا.
وقال المتحدث باسم الكرملين إنه قبل إرسال قوات إلى أوكرانيا في 24 فبراير دعا بوتين مرارًا إلى إجراء محادثات مع مختلف الأطراف بما في ذلك التحالف العسكري الغربي و الناتو والولايات المتحدة ولكن بعد ذلك فشلت محاولته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى