الرئيسيةصوت العربعاجل

العثور على يرقات اليسروع السامة ذات اللدغة الأسوأ في فلوريدا

كتبت- مروة الكفراوى

شوهدت اليرقات القطنية التي تعاني من لدغة سامة مؤلمة في وسط فلوريدا حيث أخبر المقيم جويل ماتيس محطة أورلاندو التلفزيونية WOFL أنه شاهد بعض اليرقات الضبابية في مدينة كليرمون خلال عطلة نهاية الأسبوع و يُعتقد أن اليرقات القطنية  يرقات عثة الفانيلا الجنوبية  هي واحدة من أكثر اليرقات السامة في الولايات المتحدة.

قال لايل بوس  عالم الحشرات من مختبر تحديد الحشرات في جامعة فلوريدا يرقات اليسروع شائعة بشكل عام في فلوريدا  على الرغم من أنني لم أر أيًا منها هذا العام وأعتقد أن هذا النوع يعتبر أسوأ كاتربيلر لاذع في فلوريدا.

اليرقات القطنية مثل الأنواع الأخرى من اليرقات هي المرحلة اليرقية للعثة حيث تمر بعدة مراحل من الريش والنمو قبل التحول إلى شكلها البالغ و تنمو اليرقات القطنية شعرًا أكثر في كل مرة تتساقط فيها  وفقًا لمدونة نشرها قسم علم الحشرات وعلم النيماتودا في جامعة فلوريدا.

في حين أن كاتربيلر ربما اشتق اسمها من مظهرها الغامض يشبه القط الرقيق فإن هذه الشعيرات ليست ناعمة ومحبوبة تمامًا وهي لاذعة.

هذه الشعيرات مجوفة  مع وجود غدة سم في قاعدتها. مثلما تصبح اليرقة أكثر رقة مع كل ذرة  يصبح كل شعرة أكثر سمية مع نمو اليرقة.

وقال بوس معظم الناس يعانون من ألم حارق شديد في موقع اللدغة لكن نسبة صغيرة من الناس قد يكون لديهم رد فعل تحسسي أكثر خطورة .

قالت امرأة من فلوريدا تعرضت للدغة في عام 2019 لـ WOFL: شعرت أن الألم كان يقفز من منطقة واحدة وأنا فقط لا أتمنى ذلك على أحد لقد كان الأسوأ.

وقال إريك داي  مدير مختبر معرف الحشرات في فرجينيا تك اختفى الإحساس بالحرق في يوم أو نحو ذلك ، لكن تلك البثرة ثم النوع اللاحق من المنطقة المتهيجة كانت مرئية لعدة أسابيع .

قال ديفيد واجنر عالم الحشرات في جامعة كونيتيكت إنها ليست صدمة لحظية من الدبابير أو الدبور ولكنها تتراكم لفترة طويلة بطريقة مخيفة ولا أحد يتوقع أن تكتسب اللسعات تأثيرًا أو انزعاجًا وسيحدث ذلك حتى بعد مرور ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى