كيف فرض بيراميدز قوته على الرياضة المصرية؟

اسلام محمد
لم تتوقف انطلاقة نادي بيراميدز المميزة خلال الموسم الجاري، على الصعيد الفني في مسابقة الدوري الممتاز أو البطولات الأخرى، بل شملت رحلة التطور جميع المرافق والمعدات الخاصة بوصيف الدوري المصري.
أعلن نادي بيراميدز الحافلة الخاصة بالفريق أمس الإثنين، عقب التغلب على مصر المقاصة 2-0 في الدوري المصري، واستعادة وصافة المسابقة المحلية، بفارق 4 نقاط عن الزمالك المتصدر.
وقال الموقع الرسمي: “نادي بيراميدز يتسلم الأتوبيس الخاص به في حفل كبير بوجود الوزراء عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة وهشام عرفات وزير النقل والمواصلات وأحمد حسن المستشار الفني والمتحدث الرسمي لنادي بيراميدز”.
لم يكن حفل تسليم بيراميدز لحافلته الجديد مجرد حفل عادي، فقد شهد حضور رسمي لأكثر من وزير، ليؤكد أن النادي المملوك لمجموعة مستثمرين سعوديين، فرض سيطرته على الرياضة المصرية.
وتستعرض لكم ” صوت العرب نيوز”في السطور التالية، أبرز أسباب هيمنة بيراميدز على المشهد الرياضي في مصر.
تركي آل الشيخ
أعلن محمود الأسيوطي رئيس نادي الأسيوطي، بيع النادي لشركة سعودية، أحد أطرافها أركان الحارثي رئيس شركة صلة، وتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية.
وتم التنازل عن رخصة النادي فقط مقابل 5 ملايين دولار، بالإضافة إلى 500 ألف دولار قيمة تأجير منتجع الأسيوطي سنويا، على أن يتم تغيير الاسم من الأسيوطي إلى بيراميدز.
تركى آل الشيخ لم يكن مجرد مالك لنادي بيراميدز، بل زاع صيته خلال فترة الماضية بشكل كبير على الساحة الرياضية المصرية، بعدما ساند محمود الخطيب في انتخابات الأهلي الماضية، وتوليه الرئاسة الشرفية للقلعة الحمراء.
لم تمر سوى فترة قليلة لتحدث عدة أزمة مع القلعة الحمراء ليحول وجهته صوب نادي الزمالك الغريم الأزلى للأهلي، ويشعل صراع أسعار اللاعبين في الدوري المصري بفضل القدرات المالية الهائلة التي يملكها ناديه.
الدعم المالي
استغني بيراميدز عن مجموعة كبيرة من اللاعبين، وتعاقد مع نجوم الدوري المصري والدوريات الأوروبية، من أجل المنافسة على البطولات في أول مواسمه وهو ما نجح فيه فعلياً حتى الآن، بعدما أنفق أمولاً طائلة، أشعلت السوق المصري، ورفعت قسمة اللاعبين بشكل مبالغ فيه بالنسبة لإمكانياتهم.
شركة فولفو
أختار نادي بيراميدز، شركة فولفو العملاقة لتصنيع الحافلة الخاصة بالفريق الأول، ليؤكد على دعمه للمنتج المحلي، خاصة أن فولفو تمتلك أكبر مصنع لتجميع السيارات بمصر، وتحظى بدعم كبير من السلطات المصرية، وهو ما ظهر بعدما سلم وزيري التجارة والصناعة والنقل الحافلة.
فولفو هي شركة سويدية لتصنيع السيارات والسيارات الثقيلة تم إنشاؤها سنة 1927، وتعتبر رائدة السلامة في السيارات تعتبر أول سيارة يتم ادخال حزام الامان بها.
وتملك شركة فولفو مجموعة من الشركات الفرعية حول العالم منها شركة شاحنات ماك ورينو للشاحنات وشركة شاحنات يو دي وشركة نوفا باص.
شركه فولفو السويدية كانت ملك أحد الشركات الأمريكية الشهيرة في صناعة السيارات (فورد FORD) ثم تخلت عنها فورد في عام 2010 و من منذ عام 2010 وحتى الآن العلامة التجارية فولفو ملك لمجموعة تشجيانغ جيلي القابضة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى