أخبارعاجلمرأة

الشعب الجمهوري: جهزنا مقترحات بشأن قانون الأحوال الشخصية لتقديمها بالحوار الوطني

قالت النائبة ألفت المزلاوي، مقررة لجنة المرأة والتماسك المجتمعي بحزب الشعب الجمهوري، إن اللجنة جهزت عدة مقترحات ستقدمها ضمن رؤية الحزب بشأن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأضافت أن الحزب انتهي من إعداد الورقة الخاصة بالحوار الوطني متضمنة المحاور الثلاثة “السياسي والاقتصادي والمجتمعي”، وخلال الفترة الماضية أجرينا عدة ورش عمل ولقاءات لإعداد تلك المقترحات، واستعنا بخبراء ومتخصصين بكافة المجلات حتي تكون هناك مخرجات يقدمها الحزب لممثلي الحوار الوطني تليق بالوطن والأسرة المصرية.
وكشفت المزلاوي، في تصريحات صحفية أن مقترحات اللجنة تضمن ضرورة إعداد قانون قوى للأحوال الشخصية ويكون متوازن بين الرجل والمرأة ويعالج الظواهر السلبية، نظرا لأن الرجل عندما ينفصل عن المرأة تكون هي وأولادها، وكذلك الزوجة تريد الأموال منه حتي تعيش بعد الانفصال بأطفال، ولابد من وقف تلك المنازعات.
وتابعت: “طرحنا ضمن المقترحات ما يخص الرؤية والتعليم والولاية التعليمية سواء الأم أو الأب الحاضنين فيما يخص جواز السفر الخاص بالصغير وحتي لا يخطف أحد منهم ابنه، بجانب قدمنا رؤية حول مكافحة ظاهرة الختان والعنف الأسري والزيادة السكانية التي تلتهم التنمية في الوقت الحالي”، فضلا عن زواج القاصرات وطالبنا بتعديل تشريعي لتجريم هذه الظاهرة وحبس الأب والأم والمأذون الذين يساعدوا على هذه الجريمة .
واستكملت: “أنه تم وضع تصورات لكل تلك الملفات ، وما يخص العنف الأسري اقترحنا عن أن يتم التوعية عن طريق السوشيال ميديا والأعمال التي تقدم، وعمل الندوات وحملات الرائدات الريفية وأن تصل تلك الأحزاب للمرأة المصرية في كل الأماكن في القري والنجوع”، لافتة إلى أنه تم بحث ومناقشة التغيرات الاقتصادية التي تحدث يوميا والمشاكل التي تواجه المجتمع نظرا لأنها نعيش أزمة اقتصادية عالمية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى