الرئيسيةصوت العربعاجل

“السلام في الشرق الأوسط” ندوة برعاية الخارجية والبرلمان الإيطاليين

كتب- حامد خليفة

يشارك نائبا البرلمان الإيطالي إيفريست بارتلو وكمبيرتوا دلسبوا في ندوة “السلام في الشرق الأوسط ومقترحات الحلول”، ضمن فعاليات مهرجان “مارتسياني”، في حضور سفيرة دولة فلسطين لدى روما عبير عودة والصحفي الفلسطيني عبدالناصر أبوعون وطلال خريس مسؤول العلاقات الدولية في جمعية الصداقة الإيطالية العربية.

وأوضح إنزو بارتسالي رئيس جمعية كمبانيا اوروبا المتوسطة أن حضور ومشاركة أبوعون من قطاع غزة بمثابة “شهادة حية على الواقع الذي يعيشه الفلسطينيون وإظهار لمعاناتهم جراء الإحتلال الإسرائيلي وإستمرار الإعتداءات اليومية بحق الفلسطينيين”.

ومن المقرر أن يشارك أبو عون في مهرجان “ماترسياني” ضمن ندوة بعنوان “الحرب والسلام والموقف الأوروبي”، التي تخصص مساحة للحديث عن جملة الانتهاكات الإسرائيلية التي تستهدف الفلسطينيين وظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني بفعل سياسة العقوبات الجماعية المفروضة علي الأراضي الفلسطينية خاصة قطاع غزة .

ويعقد المهرجان بالشراكة مع جمعية الصداقة العربية الإيطالية ممثلة في خريس الذي من المقرر أن يدلي بكلمة حول جهود إيطاليا في احلال السلام وأهمية تعزيز العلاقات العربية الايطالية.

وبحسب خريس، يشهد المهرجان غدا حفل تكريم لسفراء عرب بحضور سفيرة الجامعة العربية في ايطاليا إيناس مكاوي بينهم سفيرة موريتانيا في إيطاليا زينب بنت أعل سالم وسفيرة اليمن بإيطاليا أسمهان الطوقي، وصحفيين وأدباء ممكن كرسوا أنفسهم من أجل السلام والدفاع عن المستضعفين على وجه الأرض.

يشار الي ان الجائزة الأبرز في مهرجان مارتسياني permio marzani ستمنح للشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة التي أستشهدت على أيدي الإحتلال الإسرائيلي في مايو الماضي بجنين شمال ضفة الغربية. وسوف تتسلم الجائزة سفيرة فلسطين بروما عبير عودة لتسليمها لأسرة الصحفية أبوعاقلة .

وجائزة مارتسياني تستمر بنسختها للعام الخامس عشر على التوالي بمساهمة فعالة من قبل جمعية الصداقة العربية الإيطالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى