أخبارأقتصادعاجل

السفير المصري الجديد لدى كينيا يستقبل وفداً من شركات القطاع الخاص المصري

كتبت: اية ابو الدهب

استقبل السفير وائل نصر الدين عطية، سفير جمهورية مصر العربية لدى كينيا، بمقر السفارة المصرية في نيروبي، وفداً من جمعية رجال أعمال ومستثمري مدينة بدر الذي يقوم بجولة في دول شرق أفريقيا لاستكشاف فرص التجارة والاستثمار في إطار جهود وزارة الخارجية في دعم العلاقات الاقتصادية مع الدول الأفريقية.
هذا، وقد جاء اللقاء في مستهل زيارة الوفد لكينيا، حيث أوضح نصر الدين التسهيلات التي تقدمها السلطات الكينية لتخزين البضائع وتخليصها جمركياً عبر شركات عالمية، إضافة إلى سهولة الشحن البحري، ووجود بنكين مصريين في كينيا بما يقضي على معظم العوائق اللوجستية والتمويلية التقليدية للتصدير إلى الأسواق الأفريقية. وأكد أهمية أن يستغل القطاع الخاص الوطني الفرص المتاحة والمزايا التجارية التي تتيحها عضوية البلدين في السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، وعلى ضوء كون كينيا نقطة انطلاق للعديد من أسواق الدول الأفريقية الحبيسة المجاورة.
حث السفير وائل نصر الدين الوفد المصري على استكشاف مجالات جديدة للتعاون بين البلدين، بما يساهم في تعزيز التبادل التجاري مع الاقتصاد الأكبر في إقليم شرق أفريقيا. وتجدر الإشارة إلى أن كينيا تعد الشريك التجاري الأول لمصر في أفريقيا، حيث تجاوز حجم التبادل التجاري بين البلدين 666 مليون دولار عام 2021، وتعتبر مصر ثاني أكبر مستورد للشاي الكيني، والشريك التجاري العاشر عالمياً لكينيا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى