الذهب يرتفع عند التسويه مع ترجيح لتباطؤ الاقتصاد الامريكي

كتبت: اية ابو الدهب

ارتفعت أسعار الذهب عند التسوية بعد أن توقع اثنان من مسؤولي الفيدرالي، المزيد من التباطؤ في اقتصاد الولايات المتحدة، مع انتقالالتأثير الكامل للزيادات السابقة في أسعار الفائدة، الأمر الذي زاد من توقعات عدم الحاجة لمزيد من التشديد النقدي.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر، عند التسوية، بنسبة 0.6% أو 12 دولارًا عند 1969.8 دولار للأوقية، بعد أن لامس1948.3 دولار خلال التداولات.

وتراجعت العقود الآجلة البلاديوم تسليم ديسمبر في نهاية الجلسة بنسبة 4.85% أو 51.3 دولار إلى 1009.1 دولار، بعد أن لامست 995 دولارا، وهي المرة الأولى منذ 2018، التي ينخفض فيها المعدن الحيوي لصناعة السيارات دون مستوى ألف دولار للأوقية.

وأظهرت أداةفيد واتشترجيح المستثمرين لعدم تغيير الاحتياطي الفيدرالي من سياسته النقدية بنسبة 90.5% خلال الاجتماع القادمفي ديسمبر، مقارنة بـ 80.2% قبل أسبوع واحد.

وعزز من توقعات تباطؤ الضغوط التضخمية، بيانات وزارة العمل الأمريكية، التي أظهرت ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة المستمرة، إلى1.83 مليون في الأسبوع المنتهي في 28 أكتوبر، وهو أعلى مستوى منذ منتصف أبريل، مما يرجح استمرار الزيادة في معدل البطالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى