جامعة الإسكندرية تستعد لعقد فعاليات لتنمية الوعي بقضية التغيرات المناخية

كتب:سعيدسعده

جامعة الإسكندرية توقع عدد من بروتوكولات للتعاون مع الشركات والهيئات في مجال التدريب والاستشارات والبرمجة والتكنولوجيا واختبارات اللغة الانجليزية.

 

مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة يستعرض أنشطة وفعاليات كليات الجامعة خلال شهرى نوفمبر وديسمبر.

 

وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الاسكندرية على تكليف الدكتور فهمي شارل الأستاذ المتفرغ بالمعهد العالي للصحة العامة للتنسيق فى الفعاليات وورش العمل التى ستنظمها جامعة الإسكندرية بالتعاون مع جامعات دولة الامارات العربية المتحدة والجامعات البريطانية والتي تستهدف تنمية الوعي لدي الطلاب وطرح مشروعات بحثية فى القضايا المتعلقة بالتغيرات المناخية والحفاظ على البيئة.

ووافق المجلس علي إتفاقية التعاون بين كلية الحاسبات وعلوم البيانات والشركة القابضة للنقل البحري لتنفيذ بعض البرامج التدريبية وتنمية المهارات للعاملين وتنفيذ عدد من الانشطة التكنولوجية والبرمجية بالشركة.

ووافق المجلس على تجديد اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية ممثلة فى مركز خدمة المجتمع وهيئة أمديست مصر للمساعدة وذلك للعام الثالث للتنسيق فى اختبارات اللغة الانجليزية “تويفل ITP “وخدمة اختبارات التواصل الدولي في اللغة الانجليزية “تويك” .كما وافق المجلس على برتوكول التعاون بين معهد الدراسات العليا والبحوث وشركة الإسكندرية للمنتجات البترولية المتخصصة “أسبك” لتنمية قدرات العاملين والاستفادة من الخبرات العلمية للمعهد وخلق فرص تدريبية لطلاب الجامعة والتعاون فى المجالات الهندسية والفنية والبحثية .

* ووافق المجلس علي برتوكول التعاون بين كلية التجارة مركز الحاسب الآلي وشركة Skills plus لتنمية المهارات.

* وأحيط المجلس علما بالتقرير المقدم من وكيل كلية التجارة بشأن تنظيم الكلية لملتقى الشركات والبنوك السادس لتوعية الطلاب بمتطلبات سوق العمل .

كما احيط المجلس علما بالتقرير المصور المقدم من وكيل كلية الصيدلة عن مؤتمر الكلية الدولي الثاني PHS 2022 والذى عقد تحت عنوان رؤية مصر للرعاية الصحية 2030 .

وناقش المجلس عدد من الانشطة والفعاليات بعدد من كليات الجامعة على النحو التالي

• انشطة كلية الصيدلة فى مجال المحافظة على نظافة البيئة ومكافحة التغيرات المناخية

• تنظيم كلية الزراعة لعدد من القوافل الزراعية لمناطق برج العرب وابيس 7،8 والعامرية بالتعاون مع مديرية الزراعة بالاسكندرية وكذلك أنشطة الموسم الثقافى للكلية واهم الفعاليات المصاحبة لها .

• التقرير المقدم من كلية التربية الرياضية حول الملتقى العلمي الاول عن الطب الرياضي وابحاث الجهاز الحركي ” الاصابات الرياضي الحرجة ” والملتقى العلمي ” العافية والرياضة والتغيرات المناخية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى