مرأةمرأةمنوعات

الحقائب ..ساحرة النساء كيف بدأت؟

كتبت - مرثا مرجان

الحقائب تملك سحراً خاصاً تتعلق بها قلوب النساء قبل عيونهن فهي أحدي علامات أناقة المرأة فهل فكرتي يوماً كيف بدأ استخدام الحقائب وكيف تتطورت نقدم لكي في هذا المقال بعض المعلومات عن بداية استخدام الحقائب .

– العصور القديمة

في العصور القديمة ، لم يكن يحمل المال من ممثلو الطبقات العليا من المجتمع ، كقاعدة عامة ، فهم لا يتحملون عبئاً ثقيلاً الأشياء التي يحتاجونها كانت محملة بالخدم تم صنع أكياس من الناس العاديين على شكل عقدة أو ما يعرف بالصرة أحجام هذه المنتجات كانت مختلفة.

ظهرت أكياس كبيرة في مرحلة متأخرة من تطور المجتمع القديم. كانت هذه الحقائب المستطيلة التي كانت تعلق على سرج الحصان. كانت مصنوعة من نسيج السجاد أو جلد الحيوان.

– العصور الوسطى

في هذا الوقت ، أصبحت هناك محافظ شعبية كبيرة أولهم كان له مظهر بدائي إلى حد ما كانت تتألف من أكياس من القماش ، مربوطة بحبل جلدي تعلق حقيبة المحفظه تقليديا إلى حزام ملابس خارجية وكان يستخدمها التجار والمغترون بشكل أكبر.

* ظهور أول حقيبة يد نسائية

ظهرت أول حقيبة يد نسائية ، لها مقبض تحمل منه ، في عام 1790 وبدأت تدخل في عالم الأزياء دخلت قدمها “ماركيز دي بومبادور ” كان لديهم شكل شبه منحرف ، وصنعوها من المنسوجات كانت غنية بالزخارف اليدوية ، الدانتيل ، الخرز و تحمل فيها النساء مستحضرات التجميل والمرايا ومساحيق العطور ، رسائل الحب.

– دور كوكو شانيل في تطوير الحقائب النسائية

في فبراير 1955 ، قدمت كوكو إلى الجمهور نموذجًا مبطنًا على سلسلة من الروابط المسطحة ، التي كانت متداخلة مع شرائط جلدية قبل ذلك ، تم استخدام حقائب الكتف بشكل أساسي من قبل الأطباء والجيش بفضل شانيل ، أخيرا بدأ استخدام الحقائب المعلقة على الكتف ونسيان فقد كانت النساء تعبن من حمل الشبكية في أيديهن ممتنات جداً لذلك.

وقدمت حقائب الشهيرة “شانيل” في نسختين كان المقصود من منتج أكثر تكلفة، مصنوعة من الحرير والقميص كان خيار الأفضل، الذي ظهر بسبب العديد من الطلبات من مصممي الأزياء ، مصنوعًا من جلد الضأن ومنذ ذلك الحين ، تم اعتبار النمط المحشو من الموديلات المطلوبة و من العلامات المميزة لعلامة شانيل.

أعطيت الديكور الداخلي للحقيبة أقصى قدر من الاهتمام تم اختيار البطانة من جلد عجل خشنة ، وبفضل ذلك حافظ المنتج على شكله بشكل جيد أصر كوكو على أن البطانة يجب أن تكون باللون العنابي ، مما سهل البحث عن الأشياء كانت هناك جيوب للملحقات مسحوق ، أحمر الشفاه والمرايا ، وجيوب مقصورة لبطاقات العمل
واستمر التطوير والتغيير مع مرور السنوات للتنوع كل عام الموديلات المطلوبة من محمولة في اليد أو علي الكتف أو شنطة تحمل علي الظهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
Share via
Copy link