“أنا ابن هذا البلد الطيب”.. مسيرات حاشدة من كافة إرجاء محافظة مطروح لدعم المرشح جمال شوري لانتخابات النواب.. صور

كتبت: سعاد محمد

مسيرة لا مثيل لها شارك فيها أكثر من 150 سيارة دفع رباعي وميني باصات للتعبير عن دعمهم للرجل المواقف الوطنية شرف ووجهة  محافظة مطروح.

فبالأمس اصطفت الكثير من السيارات خلف سيارة علي أبيض الذي حضر بأهلة لمسانده وتأييد جمال عبدالله رسلان وشهرته “جمال الشورى” المرشح للمجلس على المقعد الفردي على المقعد الفردي للدائرة الأولى بمحافظة مطروح  عن حزب مستقبل وطن رقم 1 في الكشف رمز “القلم” والمعروف عنه بالقيام بالكثير من الأعمال الوطنية وتقديم العديد من الخدمات لأهلة وأحبابه.

فقد وضع المرشح جمال الشورى برنامج انتخابي واضح لتلبية رغبات أهل دائرته حيث ذكر فى أول برنامجه الانتخابي جمل واضحة قال فيها ” أنا ابن هذا البلد الطيب، أعرف أهله جميعاً ويعرفونني، ونتشارك جميعاً في معرفة كل المشكلات والمطالب والاحتياجات والأحلام والطموحات، لبلدنا ولنا ولأولادنا، والتي سأتفرغ للعمل عليها بشكل كامل حال نلت ثقتكم وشرفتموني لأكون نأئباً عنكم تحت قبة البرلمان، وأكون صوتكم وحامل همومكم” وخلال السطور القادمة نستعرض البرنامج الانتخابي:

1- الحرص على استكمال مسيرة إخوتنا نواب مطروح السابقين، الذين قدموا كل الجهد في خدمة المحافظة وانجاز العديد من الخدمات والأمور الهامة،  ومع تقديم جزيل الشكر لهم، سأحرص على إكمال جهودهم و العمل على الملفات المفتوحة التي قطعوا فيها شوطا كبيراً.

2-  القيام بالدور الرئيسي لعضو مجلس النواب بالرقابة على الجهاز الإداري والتنفيذي للدولة، وسن التشريعات، وغير ذلك من الصلاحيات التي كفلها له الدستور والقانون تحت قبة البرلمان لخدمة الوطن والمواطنين والحفاظ على حقوقهم وتحسين معيشتهم.

3- يقوم النائب البرلماني، بأدوار أخرى إضافة إلى دوره الرئيسي، لخدمة المجتمع والعمل على حل المشكلات وتلبية احتياجات المواطنين من الخدمات والمرافق المختلفة، وذلك من خلال التنسيق ومطالبة الأجهزة المختلفة بتنفيذ الخطط والمشروعات اللازمة، خاصة في ظل غياب المجالس الشعبية المحلية يطلع نائب البرلمان بملء هذا الفراغ والقيام بالدور الخدمي للمواطنين والإنابة عنهم في الرقابة على الجهاز التنفيذي والخدمي بالمحافظة وتنفيذ الخطط الاستثمارية والمشروعات الخدمية، وتوزيعها بشكل عادل على جميع المناطق المختلفة.

4- سيشكل المرشح حال فوزه بمقعد الدائرة الأولى بمحافظة مطروح، فريق عمل دائم، من أجل التجاوب وتلبية مطالبكم وفتح مكتب لخدمة المواطنين، مع الاستعانة بذوي الخبرة في المجالات المختلفة لمناقشة ووضع الحلول اللازمة وإعداد كل ما يلزم لتوفير الخدمات بشكل عملي وعلمي واقتراح التشريعات لتحسن الحياة وتتماشى مع الطبيعة الخاصة لمحافظتنا.

5- العمل جاهدا على تقديم جميع الخدمات التي تحتاجها الدائرة، وبذل الجهود لتنمية المحافظة، وتقديم الخدمات ومساعدة المواطنين وتوصيل صوتهم للمسئولين، داخل البرلمان وخارجه من أجل النهوض بمطروح وخدمة أبنائها وتحقيق حياة كريمة لهم.

6- تحتاج القطاعات المختلفة مثل التعليم والصحة والشباب والرياضة والشواطئ، والكهرباء ومياه الشرب وغيرها، لجهود وعناية خاصة، يتضمنها البرنامج الانتخابي الشامل والتي لا يتسع لها هذا الملخص الذي سنلقي الضوء من خلاله على أبرز الموضوعات

7-  ملف التمليك وتقنين الأراضي والمباني هو الشغل الشاغل لجميع أبناء مطروح، ويمثل معاناة حقيقية، سيتم العمل بالتنسيق مع نواب مطروح ونواب المحافظات المماثلة من حيث الطبيعة، لتقديم تشريع يلبي احتياجاتنا في التملك والاستقرار، بشروط وضوابط ميسرة تراعي البعد الاجتماعي والاقتصادي والطبيعة الخاصة لمحافظة مطروح.

8- العمل علي رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية والتوسع فيها لتشمل جميع المناطق المحرومة وأن تعمل الأجهزة المحلية بشكل عاجل على إيجاد حلول دائمة لمشاكل مياه الشرب والنظافة والقمامة بدون أية أعباء إضافية على المواطن البسيط.

9- ملف الصحة يحتاج جهود خاصة سنبذلها للاهتمام به والعمل علي تحسينه وتوفير الكوادر الطبية والأجهزة والمستلزمات، مع رفع كفاءة المستشفيات وتطويرها، والعمل على الإسراع لافتتاح مستشفى براني ومستشفى السلوم المتوقفتان عن تقديم الخدمات الطبية الكاملة منذ سنوات بسبب  الإحلال والتجديد، والمطالبة الجادة بإنشاء مركز لعلاج مرضى الأورام، وتوفير التخصصات التي تحتاجها جميع المستشفيات.

10- العمل على ملف حل مشكلة البطالة وإيجاد فرص عمل والتوظيف في المشروعات القائمة وتكون الأولوية للتعيين في شركات البترول وغيرها من الشركات والمصالح لأبناء مطروح، مع مطالبة الحكومة بإقامة مشروعات تنموية وإنتاجية وجذب الاستثمارات التي تتطلب عمالة كثيفة.

11- المطالبة بالتوسع في التعليم الجامعي وإنشاء كليات جديدة في جامعة مطروح، لتقليل اغتراب أبنائنا وبناتنا الطلاب، وفي مقدمتها كلية الطب لتوفير كوادر طبية ومستشفى جامعي،

12- الاهتمام بالتعليم قبل الجامعي والتوسع في إنشاء المدارس والفصول، وسد العجز من المعلمين في التخصصات المختلفة على أن يكون التعيين لأبناء مطروح، مع تثبيت المعلمين أصحاب العقود المؤقتة.

13- العمل على استكمال مخطط إنشاء فرع لجامعة الأزهر والذي سعى فيه السادة النواب السابقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى