الرئيسيةتقريرعاجل

الانتخابات الرئيسية التونسية.. كادوريم يخطف قلوب التونسيين ويحتل المرتبة الثانية في تصويت الأفضل

كتبت- سعاد محمد

بدأت أجواء الانتخابات الرئاسية داخل جمهورية تونس في وقت مبكر بظهور بعض الأسماء من رجال الأعمال والسياسيين التونسيين على الساحة معلنين رغبتهم في خوض الانتخابات الرئاسية المرتقبة التي من الممكن أن تقام في شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبل.

ومن جانبه أكد الناطق الرسمي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس محمد التليلي المنصري انه من المرجح اتمام الانتخابات الرئاسية القادمة في سبتمبر أو أكتوبر 2024 ، والتي تجري للمرة الـ12  في تونس و الـ3 بعد ثورة تونس .

وفي السياق ذاته ترددت انباء قوية داخل المجتمع التونسي تؤكد خوض مغنى الراب كريم الغربي والمعروف بكادوريم، الانتخابات الرئاسية في تونس المقرر اجراؤها في الاشهر القليلة المقبلة.

 

خاصة بعد تفوقه علي العديد من المرشحين المحتملين في اكبر استطلاع للرأي تم اجراءه في الشارع التونسي عن اقرب المرشحين للرئاسة.

وفي السطور التالية سوف نتعرف سويا من هو ” كادوريم ” وماذا قدم للمجتمع التونسي خلال الفترة الماضية :

أعماله الخيرية داخل تونس في جميع ازماتها جعلت اسمه يتردد في جميع المنازل و الاحياء السكنية والشوارع مما جعلته يكسب محبة كبيرة في قلوب التونسيين ،الذين رحبوا بخوضه الانتخابات الرئاسية .

-مغنى الراب كريم الغربي والمعروف بكادوريم،  تونسي هاجر إلى فرنسا وعمره 15 عاما، بدأ مشواره كلاعب كرة قدم في ألمانيا قبل أن يتجه إلى كتابة الأغاني، وفي 2004 بدأ مسيرته مع أغاني الراب.

-عام 2012 طرح كليب أغنيته “NUMBER 1 “، ورشح عنها لجائزة MTV كأفضل مطرب بالشرق الأوسط، وعام 2015 حصل على جائزة أفضل مطرب هيب هوب، وقدم عدة أغانٍ، منها “القيصر” ودويتو مع سنوب دوج مغني الراب العالمي.

-قدم بمصاحبة نجم الكرة البرازيلية رونالدينهو، أغنية كأس العالم “أو لا لا” لدعم المنتخبات العربية.

-عين المغني كادوريم سفيرا عالميا للنوايا الحسنة من قبل منظمة “إمسام” وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2015-2030. كأول مغني راب عربي في المنظمة.

-انخرط في أعمال تطوعية وساهم في ترميم وبناء عدد من المستشفيات واطلق عدد من المبادرات لمساعدة المحتاجين والفقراء.

 

– كان صهر الرئيس السابق لتونس علي زين العابدين

-ساهم في ايصال المساعدات الطبية من اكسجين ومعدات طبية خلال ازمة كوفيد “فيروس كورونا” .

وأكد كادوريم خلال الأزمة علي وضع ثروته كاملة تحت أمر بلده تونس في حربها على فيروس كورونا المستجد على أراضيها ، قائلا : «أنا نحط ثروتي الكل لتونس في هذه الأزمة».

– ساهم كادوريم في توصيل المياه لعدد من الاحياء والمدن السكنية

-كما اطلق مبادرة كبرى لتوزيع المساعدات للفقراء والمحتاجين في شهر رمضان المبارك في جميع انحاء الجمهورية وترميم المدارس والمستشفيات.

– -بذل كادوريم مجهودات كبري لتزويد فئات معوزة وأصحاب الدخل المحدود، بمساعدات بسبب فقدان وظائفهم .

-تبرع كادوريم لتونس بمعدات صحية وكمامات طبية خاصة لدعم جهود الدولة في مكافحة انتشار فيروس كورونا

– الشارع التونسي يطالبه بخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة .. وكادوريم لم يحسم أمره حتي الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى