رياضةعاجل

الأهلي يفوز على بيراميدز بثلاثية ويستعيد صدارة الدوري

كتب: أحمد وجيه عامر

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صدارة الدوري الممتاز، بعد فوزه على ضيفه بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد ، في المباراة التى أقيمت على استاد الأهلي وي السلام في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الممتاز.

سجل هدفي الأهلي محمد مجدي أفشة في الدقيقة 47 وعمرو السولية في الدقيقة 86 ، ومحمد شريف في الدقيقة 93 ، وبتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 28 في المركز الأول، وتوقف رصيد بيراميز عند النقطة 26 في المركز الثاني .

جاءت المباراة حماسية من صافرة البداية ، لم يشهد أحداث الشوط الأول ؛ هجمات كثيرة على كلا المرميين، إلا في بعض الفرص القليلة والتي أبرزها؛ تسديدة من محمد مجدي أفشة في الدقيقة 15 مرت بجوار قائم شريف إكرامي ، وفرصة خطيرة من غبراهيم عادل لاعب بيراميدز في الدقيقة 33 .

تغير الوضع بشكل كبير في الشوط الثاني ، وفرض الأهلي أسلوبه بشكل كبير على الضيوف، واستغل أخطاء الأخطاء الدفاعية الكبيرة من لاعبي الفريق السماوي .

افتتح محمد مجدي «أفشة» الهدف الأول لنادي الأهلي في شباك بيراميدز في الدقيقة 47، وشهدت الدقيقة 58 أخطر فرص فريق بيراميدز؛ بتسديدتين في القائمين من عبدالله السعيد وعمر جابر ورد حسين الشحات بتسديدة قوية في الدقيقة 70 تعامل معها شريف إكرامي بنجاح .

وكاد بيرايميدز أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 75 مستغلاً الارتباك الدفاعي لولا أن الكرة علت العارضة في النهاية .

وعاد حسين الشحات في الدقيقة 78 ويهدر هدفاً ثانياً للأهلي بتسديدة غير متقنة . وهدفا آخر أهدره محمد شريف في الدقيقة 82 .

ووضع البديل عمرو السولية بصمته بالهدف الثاني في الدقيقة 86 بتسديدة قوية ، وعزز محمد شريف بالهدف الثالث مستغلاً الخطأ الدفاعي المشترك بين حارس ومدافع بيراميدز .

تشكيل الأهلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.‏

خط الدفاع: ياسر إبراهيم- محمد عبدالمنعم – محمد هاني – علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي – أليو ديانج – محمد مجدي أفشة – بيرسي تاو – أحمد عبدالقادر.

خط الهجوم: محمد شريف. ‏

تشكيل بيراميدز:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

خط الدفاع: عمر جابر – علي جبر – أحمد سامي – محمد حمدي

خط الوسط: نبيل دونجا – وليد الكرتي – عبد الله السعيد – رمضان صبحي – إبراهيم عادل

خط الهجوم: فخري لاكاي

وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من: محمود البنا حكم ساحة ويعاونه أحمد حسام وأحمد ‏توفيق طلب، وعبدالعزيز السيد حكما رابعا، وأحمد الغندور حكم فيديو ويوسف البسطامي ‏مساعد حكم فيديو. ‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى