صوت العربمنوعات

الأبراج والأنظمة الغذائية التي تتلائم مع طبيعة كل برج

 

 

كتبت ساره سمير
مع تقدم العلم اصبحت الأبراج تحتل نصيب كبير من العناية لدي العلماء والباحثين فقط من خلال معرفة اسم البرج التابع للشخص أصبحنا نستطيع معرفة كل شئ طباعه ،نسبها حبه للتسوق، حظه ،إلى معرفة النظام الغذائي الذي يتلاءم مع طبيعه ذلك البرج وفيما يلي بيان كامل عن جميع الأنظمة الغذائية التي تتناسب مع كل برج
برج الحمل: يستحسن أن يركز مولود الحمل على تناول مختلف أنواع الأطعمة إنما بنسبة معتدلة ومدروسة، مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية بغية الحفاظ على الرشاقة.
برج الثور: يعشق مولود الثور الأطعمة المشبعة بالدهون والزيوت إلّا أنها تؤثّر سلبياً على صحته، ويفضّل إعتماده على نظام غذائي يرتكز على السلطات المختلفة والفواكه.
برج الجوزاء: يميل مولود الجوزاء إلى المأكولات الدسمة والسريعة التي تؤثر سلبياً على وزنه، لذلك يفضّل أن يعتمد على وجبات متعددة وصغيرة ويبتعد قدر الإمكان عن الأطعمة الدسمة.
برج السرطان: من المفضّل أن يبتعد مولود السرطان عن الأطعمة الغنية بالسكر إضافة إلى الخبز الأبيض والمعجنات التي تؤدّي إلى زيادة وزنهم بشكل ملحوظ.
برج الأسد: يعتبر النظام الغذائي الغني بالخضروات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد على غرار السبانخ والبروكولي المثالي لمولود الأسد مع أهمية التركيز على مأكولات معينة كالعنب، جوز الهند والزبيب.
برج العذراء: يرتكز النظام الغذائي المناسب لبرج العذراء على الحبوب الكاملة والخضروات خصوصاً المسلوقة منها والتي تعتبر مثالية لجهازها الهضمي الحساس.
برج الميزان: غالباً ما يعاني مولود الميزان من أوجاع على مستوى المفاصل مايجعل الأطعمة الغنية بالكالسيوم، البروتين والاوميغا 3 على غرار الأسماك ومشتقات الحليب المثالية له.
برج العقرب: يسعى صاحب برج العقرب إلى الحفاظ على رشاقته ما يجعل النظام الغذائي الخالي من السكريات والمأكولات الدسمة الأفضل له.
برج القوس: يشتهر مولود القوس بنشاطه الزائد ما يجعله بحاجة دائمة إلى الأطعمة التي تعزز طاقته على غرار حبوب القمح الكاملة، العدس والزيتزن إضافة إلى أنواع معينة من الفواكه كالتين مثلاً.
برج الجدي: يستحسن أن يركّز الجدي على نظام غذائي غنيّ بالفاكهة والخضروات الطازجة والتي تحتوي نسبة عالية من الفيتامينات والحديد، إضافة إلى أهمية تناول الشوفان والسبانخ.
برج الدلو: يعتبر النظام الغذائي الغني بالأسماك والخضروات الغنية بالحديد على غرار السبانخ إضافة إلى خضروات أخرى كالكرافس والجزر المثالية لمولود الدلو.
برج الحوت: يفضّل مولود الحوت شرب العصائر المختلفة وتناول الفواكه، لذلك يستحسن أن يركّز على العصائر الطبيعية والفواكه الإستوائية على غرار المانجو مع أهمية إبتعاده عن المأكولات المقلية والدسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى