منوعات

اكتشاف مبنى ضخم مقدس للإتروسكان في فولشي بإيطاليا

كتبت: مروة الكفراوى

اكتشف علماء الآثار من جامعتي فرايبورغ وماينز مبنى أثري مقدسًا للإتروسكان بالقرب من تيمبيو غراندي في فولشي بإيطاليا.
كان الأتروسكان شعبًا إيطاليًا قديمًا ويُعتبر من أوائل الحضارات العظيمة في شبه جزيرة إيطاليا التي أثرت على تطور الثقافة الرومانية.
ظهر الأتروسكان حوالي 900 قبل الميلاد وأنشأوا ثلاثة اتحادات للمدن حتى خلفتهم المملكة الرومانية الصاعدة التي انتشرت للسيطرة على المنطقة في القرنين الخامس والرابع قبل الميلاد.
عثر فريق متعدد التخصصات على مبنى ضخم تقريبًا بنفس الحجم والمحاذاة مثل Tempio Grande المجاور بقياس 45 مترًا في 35 مترًا ويعود تاريخه إلى نهاية السادس أو بداية القرن الخامس قبل الميلاد.
تم تحديد المعبد لأول مرة خلال مسح باستخدام التنقيب الجيوفيزيائي ورادار اختراق الأرض على مساحة 3.5 فدان في المنطقة الشمالية من فولسي.
المسح هو جزء من مشروع Vulci Cityscape الذي تم إطلاقه في عام 2020 ويهدف إلى البحث في استراتيجيات الاستيطان والهياكل الحضرية لمدينة Vulci وكانت فولشي واحدة من اثنتي عشرة مدينة في الاتحاد الأتروري وفي عصور ما قبل الرومان كانت واحدة من أهم المراكز الحضرية في ما يعرف الآن بإيطاليا.
قال بيول من جامعة ماينز لقد اكتشفنا بقايا من أصول المدينة تم التغاضي عنها سابقًا في Vulci وأصبحت الآن أكثر قدرة على فهم ديناميكيات الاستيطان ونظام الطرق إلى جانب تحديد المجالات الوظيفية المختلفة في المدينة .
تقول الدكتورة مارياشيارا فرانشيسكيني من جامعة فرايبورغ كانت معرفتنا بمظهر وتنظيم المدن الأترورية محدودة حتى الآن و الطبقات السليمة للمعبد تقدم لنا نظرة ثاقبة لأكثر من ألف عام من التطور لواحدة من أهم المدن الأترورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى