منوعات

اصطياد أكبر سمكة ذهبية في العالم

كتبت: مروة الكفراوى

اصطاد صياد بريطاني سمكة ذهبية ضخمة بحرية ووضعها على الرفو كان وزن السمكة 67.4 رطلاً (30.5 كجم) و يُعتقد أنها أكبر سمكة ذهبية في العالم.
هذه السمكة ذات اللون البرتقالي والمعروفة باسم الأسماك الذهبية هي في الأساس نوع هجين من الكارب الجلدي وكارب الكوي عادة ما توجد أسماك الزينة هذه في البرك.
وفى الآونة الأخيرة كان الصياد البريطاني آندي هاكيت البالغ من العمر 42 عامًا يصطاد بالرمح في بحيرة بلو واتر في شامبانيا بفرنسا و البحيرة هي واحدة من مصايد أسماك الكارب الرائدة في العالم فجأة تم صيد سمكة ذهبية ضخمة.
يعمل هاكيت كمدير في شركة مقرها في ورشيسترشاير وقال كنت أعرف دائمًا أن هناك هذه الاسماك فى بحيرة بلو واتر لكنني لم اعتقد ابدا انني يمكن ان امسك به.
وقال جيسون كاولر المتحدث باسم بلوواتر إيه توداي إن السمكة الذهبية التي تم العثور عليها تبلغ من العمر 20 عامًا تم إطلاقه في البحيرة منذ 15 عامًا. منذ ذلك الحين كان ينمو لكن لم يُشاهد كثيرًا و اعتاد أن يهرب.
لكن تم صيد السمكة في باراش قال هاكيت متذكراً اللحظة التي اصطاد فيها السمكة الذهبية كنت أعلم أنها ستكون سمكة كبيرة و كانت الأسماك التي تم اصطيادها في البراشي تتحرك جيئة وذهابا في الماء.
قال هاكيت أيضًا إن الأمر استغرق حوالي 25 دقيقة لإدخال السمكة إلى القارب ووفقا له فإن مثل هذه الأسماك يمكن أن يصطادها الحظ المطلق وما يعتبر حاليًا أكبر سمكة ذهبية في العالم تم صيده في عام 2019 بواسطة جيسون فوجات أحد سكان مينيسوتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى