عودة لوحة الفنان الغامض إلى صالات المزادات 

كتبت: روفيدة جابر 

لوحة الفنان الغامض بانسكى والتى  تعرف باسم لوحة ” الحب فى سلة المهملات “، أن تلك اللوحة  والتى تعرض للتمزق خلال الثلاث سنوات الماضية إلى صالة المزادات فى الشهر المقبل و من المتوقع أن تصل إلى  نحو 8 ملايين دولار .

و صرح رئيس دار سوذبيز لمنطقة أوروبا وفقاً لوكالة “رويترز”: “أن  سعر تلك قد قفز شكل هائل، لما يقرب من أربعة أمثال.. منذ آخر مرة؛ لكنني أعتقد أن سوق بانكسي نما أيضاً بشكل كبير  خلال الفترة الماضية  .

و تعود شهرة الفنان بانسكى إلى غموضه  إذ انه لم يتم معرفة او تحديد هوية هذا الشخص إلى الآن سوى انه من مواليد عام 1974 م و يقال انه من إحدى القرى ببلدة بريستول.

ظهرت رسومات بانسكى  المختلفة في العديد من المواقع في بريطانيا خصوصاً في مدينة بريستول ولندن وحول العالم منها في الضفة الغربية على الجدار العازل مع توقيع باسم بانسكى، لكن هل هو أسمه الحقيقى  ام أسمآ  مستعارآ لا أحد يعلم، و تحمل اغلب رسوماته  القضايا  السياسية والثقافية  والأخلاقية.

 و تعود قصته الأغرب أنه في تاريخ 21 مايو 2007 حصل بانكسي على جائزة أعظم فنان يعيش في بريطانيا والتي وزعتها قناة أي تي في البريطانية وكما كان متوقعا لم يحضر بانكسي لاستلام جائزته  حتى الأن واستمرت شخصيته مجهولة حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى