رئيس منطقة الأزهر بالمنيا يشارك فى إفتتاح مركز التأهيل التربوى

كتبت- هدى إسماعيل : 

شارك الدكتور احمد طلب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية. ويرافقه إمام الشافعى حمودى، عميد كلية العلوم الأزهرية بالمنيا الجديدة ، ا.د. محمود حسنى الشريف عبدالمنعم فتحى عوض، ا.د لبنى عبدالعظيم، ، والشيخ أحمد فرغلى الهوارى مدير التعليم الابتدائى بالمنطقة، ا. محسن خالد، ولفيف كبير من جمهور الحاضرين بعروس الصعيد فى إفتتاح مركز التأهيل التربوى بالمنيا.

وبدا مراسم الاحتفال بالسلام الجمهورى يليها تلاوة أيات من القران الكريم بصوت الطالبة آية خلف بالفرقة الثانية إسلامى، والقى الدكتور رمضان صالحين أحمد كلمنه بترحيب الحاضرين وسعادته وبمشاركته فى إفتتاح المركز، والذى يعد خدمة جليلة لطلاب، وطالبات مخافظة المنيا وأشار ان المنيا سميت بعروس الصعيد لأنها تقع فى منطقة مصر الوسطى، ويرجع أصل تسميتها إلى الكلمة الفرعونية «مونى»، وتعنى المنزل أو المحل.

و أنها أنجبت الكثير من الرموز والأعلام أمثال :
الشيخ مصطفى عبدالرازق شيخ الأزهر ، والذى تولى المشيخة عام 1945 حتى عام 1947.

وهى مسقط راس زوجة النبى صلى الله عليه وسلم “ماريا القبطية “ابنة مدينة ملوى والذى مازال بعض شواهد من منزلها حتى الآن بالمدينة.
وأيضا مسقط رأس السيدة هاجر زوجة سيدنا إبراهيم عليه السلام.
و عميد الأدب العربى طه حسين، والرموز الأدبية أمثال يعقوب، ويوسف الشارونى، والدكتورة نعمات أحمد فؤاد، والتى حصلت على المركز الأول فى التوجيهية، أو ما يسمى بالثانوية العامة.
و راس مسقط المشير عبد الحكيم عامر وهدى شعراوى. والفنانة سناء جميل.
وتتميز محافظة المنيا وتشنهر
بصناعة العسل الأسود، حتى تعد الأولى فى ذلك ، ولأنها تملك كورنيش بامتداد 35 كيلو متر، بعرض 100 متر كل ذلك جعلها من أجمل محافظات الصعيد على الإطلاق.
ورحب ا. د خالد الهوارى مدير المركز بالحاضربن ناقل تحيات قيادة الكلية، ا. د جمال فرغلى الهوارى وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وهما من أبناء المنيا وا.د عطية السيد عبدالعال وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث
وأشار. على أهمية وتحقيق أهداف برنامج التأهيل التربوى وأنه يهدف إلى إعداد المعلمين تربويا؛ لمساعدتهم على القيام بواجبهم على النحو المطلوب
وأضاف أن البرنامج غير ربحى بقدر ما هو خدمة جليلة يوفرها الأزهر ، والجامعة، والكلية لأبنائهم الأزهريين، وغير الأزهريين
ثم كان للشعر النصيب الوافر، فكانت قصيدة عن الأزهر، وأخرى عن حجابى للطالبة انوار إسماعيل، وكلمة قصيرة للطالبة الشيماء محمد.

والقى فضيلة الدكتور احمد طلب. رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية.كلمةً عبر من خلالها عن تقديره لكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة قيادة، وأعضاءه مثمنا دور المركز التربوى فى خدمة أبناء المحافظة، كما ذكر بعض من الأساليب النبوية، وكيف يمكن استثمارها فى المعاهد الأزهرية، ودل على ذلك ببعض الشواهد والحقائق، وركز على دور المعلم فى الفصل، وأهمية ان يكون قدوة للطلاب ، وكيف يصنع منهم علماء اجلاء يقودون العالم فى المستقبل.

والقت الطالبة فرحة أسامة أنشودة جميلة بعنوان ( بحبك يا رسول الله) أشاد بها الحاضرون.

وألقى ا.د طلعت إبراهيم كلمة وجيزة وجميلة شارك بها الجميع افراحهم، وسعادتهم
وفى نهاية الأفتتاح تم تكريم الطالبات الفائزات فى مسابقة القرآن الكريم على مستوى فرع الجامعة
ثم قدم مدير المركز درعين تذكاريين أحدهما ا.د إمام الشافعى عميد الكلية، وراعى الحفل، و لصاحب الفضيلة الدكتور أحمد محمد طلب الشريف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية
ثم اللقطات التذكارية، وتبادل الجميع التهانى والتبريكات بهذا الافتتاح الجميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى