رياضة

إدارة مانشستر يونايتد تعطى الضوء الأخضر لرحيل فان دى بيك

كتبت: صباح فتحي

تخطط إدارة نادي مانشستر يونايتد الانجليزي للسماح للهولندي دوني فان دي بيك، لاعب وسط ملعب الفريق، بالرحيل عن صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويلعب دوني فان دي بيك ضمن صفوف فريق مانشستر يونايتد منذ صيف 2020.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميرور الانجليزية، فإن إدارة مانشستر يونايتد قررت السماح لدوني فان دي بيك  بالرحيل عن صفوف الفريق خلال الميركاتو الجاري، مشيرة إلى أن النادي يائس من فكرة رحيله لدرجة أنهم سيسمحون له بالخروج من الفريق دون أي مقابل.

ومن المقرر أن ينتهي عقد دوني فان دي بيك مع مانشستر يونايتد بحلول 30 يونيو 2025.

وعاد دوني فان دي بيك لصفوف مانشستر يونايتد عقب انتهاء إعارته لفريق أينتراخت فرانكفورت، والتي قضى خلالها النصف الثاني من الموسم الماضي ضمن صفوف النادي الألماني.

وبات اللاعب الهولندي على مقربة من الانضمام لصفوف نادي جيرونا الإسباني بداية من الموسم المقبل.

ولعب فان دي بيك 8 مباريات بقميص فريق أينتراخت فرانكفورت في النصف الثاني من الموسم الماضي دون المساهمة في أي هدف سواء بالتسجيل أو الصناعة.

مسيرة دوني فان دي بيك مع الأندية

وبدأ فان دي بيك مسيرته ضمن شباب نادي آياكس أمستردام الهولندي وتدرج في المراحل العمرية بالنادي حتى تم تصعيده للفريق الأول في يناير 2016 وقضى 4 مواسم مع الفريق حتى انتقل ليونايتد في صيف 2020 ولم يحصل على عدد دقائق كافية خلال موسمين إلى أن رحل لصفوف إيفرتون معارًا في شتاء 2022 وعاد ليونايتد في صيف 2022، وبعدها أعير لنادي أينتراخت فرانكفورت مطلع العام الجاري ولعب ستة أشهر للنادي قبل العودة لمانشستر يونايتد بعد نهاية الموسم المنقضي.

وعاد فان دي بيك لمانشستر يونايتد مطلع موسم 2022-2023 بعدما قضى النصف الثاني من موسم 2021-2022 معارًا لنادي إيفرتون.

ولعب فان دي بيك 330 مباراة خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية وسجل 69 هدفًا وصنع 57 لزملائه في الفريق.

وعلى مستوى المنتخب الهولندي، مثل فان دي بيك مختلف المراحل العمرية للناشئين والشباب قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول بمنتخب هولندا والذي شارك في أولى مبارياته بقميصه في 14 نوفمبر 2017 وكانت مباراة ودية ضد منتخب رومانيا وانتهت بفوز منتخب هولندا بثلاثة أهداف دون رد.

ومنذ ذلك الحين، شارك فان دي بيك في 19 مباراة بقميص هولندا وسجل 3 أهداف وصنع هدفًا لزملائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى