الرئيسيةعاجلعرب وعالم

أوكرانيا تأمر قواتها بمغادرة سيفيرودونتسك

أمرت الحكومة الأوكرانية عناصر الجيش بمغادرة مدينة سيفيرودونتسك بشرق البلاد في مواجهة هجمات روسية عنيفة. وفقا لما تم بثه على بي بي سي قال المسؤول لوسائل الإعلام إنه طُلب من القوات الأوكرانية الخروج من المدينة إلى موقع جديد.

 وتقاتل القوات الروسية والأوكرانية منذ شهور للسيطرة على سيفيرودونتسك وأدى القتال بين الجانبين إلى إلحاق أضرار جسيمة بـ 90 في المائة من منازل المدينة وتم تدمير العديد من البنى التحتية في هذه الحالة ، تريد القوات الروسية الاستيلاء على مدينة سيفيرودونتسك وكذلك ليسيتشانسك.

وقال سيرهي هايدي رئيس إقليم لوهانسك للتلفزيون الأوكراني الحكومي اليوم الجمعة إن سيفيرودونتسك تتعرض للقصف منذ شهور. الآن يُطلب من الجيش الأوكراني التراجع وتولي مواقع في أماكن جديدة سيستمر القتال من هناك.

ومع ذلك  لم يذكر سيرهي هايداي متى سيبدأ الجيش الأوكراني في الانسحاب من مدينة سيفيرودونيتسك المهمة. يقول جيش البلاد إنه يقاتل القوات الروسية في المدينة منذ صباح اليوم.

في وقت سابق يوم الخميس ، احتلت القوات الروسية الجزء الجنوبي من سيفيرودونتسك وبعض المناطق الأخرى في مدينة ليسيتشانسك وفقًا للعديد من المحللين فإن القوات الأوكرانية هناك معرضة لخطر الصد لذلك ربما أمرت كييف القوات بالتراجع مقدما.

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دول البريكس إلى مد يد العون لروسيا ضد السلوك الأناني للغرب والعقوبات و أدلى بوتين بهذه التصريحات أثناء حضوره فعليًا لقمة البريكس في بكين يوم الخميس. وبهذا عاد بوتين عمليًا إلى المسرح العالمي بعد الهجوم على أوكرانيا في 24 فبراير.

في إشارة إلى الغرب ، قال بوتين لقادة بريكس بالإضافة إلى روسيا والبرازيل والهند والصين وتحالف جنوب إفريقيا فقط على أساس التعاون الصادق والمتبادل يمكننا أن نجد مخرجًا من هذه الأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى