الصحةعرب وعالم

ترامب يهاجم منظمة الصحة العالمية ” منحازة للصين “

 

كتبت : هبه حرب

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم ، بالهجوم على منظمة الصحة العالمية وقال إنه رفض توصيتها “الخاطئة” بترك الأجواء مفتوحة مع الصين ، خلال بداية انتشار فيروس كورونا المستجد.
حيث علق دونالد ترامب في هذا الصدد: “منظمة الصحة العالمية أفسدت ذلك، لسبب ما، المنظمة ممولة بشكل كبير من الولايات المتحدة، لكنها منحازة إلى الصين”.
كما أضاف متوعدا: “سوف ننظر في هذا الأمر بشكل جيد، لحسن الحظ أنني رفضت نصيحتهم بشأن إبقاء حدودنا مفتوحة للصين في وقت مبكر”.
و خلال انتقاده تساءل الرئيس الأمريكي ، قائلا : “لماذا قدموا لنا مثل هذه التوصية الخاطئة؟”.
و تجدر الإشارة إلى أن حذرت منظمة الصحة العالمية من تخفيف تدابير احتواء فيروس كورونا المستجد، حيث قال كريستيان ليندميير المتحدث باسم المنظمة، إنها تحث على عدم رفع الإجراءات الرامية إلى إبطاء انتشار وباء فيروس كورونا قبل الأوان.
وأضاف ليندميير أنه ليس لدى المنظمة توصيات شاملة للدول والمناطق فيما يتعلق بتخفيف الإجراءات الرامية إلى إبطاء انتشار الفيروس، غير أن “أحد أهم الجوانب هو عدم التخلي عن الإجراءات قبل الأوان حتى لا تحدث انتكاسة مجددا” ، وتابع “الأمر يشبه كونك مريضا.. إذا خرجت من الفراش مبكرا وركضت قبل الأوان فأنت تخاطر بأن تتعرض لانتكاسة وأن تعاني من مضاعفات”.
و يذكر أن حتى صباح الثلاثاء، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و352 ألفا، توفي منهم أكثر من 75 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 287 ألفا ، وفقا لآخر الإحصائيات.”

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق