د. راضي عبد المعطي: كل الهيئات والقوانين المحددة لضبط الاسواق متداخلة ولازم كيان واحد يوحدها

كتبت- سعاد محمد

قال اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك السابق أنه يجب انشاء المجلس الأعلى لسياسات لضبط الأسواق وحماية المستهلك ومنع الممارسات الإحتكارية لأن ضبط الأسواق أمن قومي وكل الهيئات والقوانين المحددة لضبط الاسواق متداخلة ولازم كيان واحد يوحدها.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك السابق خلال استضافته ببرنامج بالورقة والقلم على قناة “تن ten” الذي يقدمة الإعلامي نشأت الديهي أن المجلس الأعلى لسياسات لضبط الأسواق وحماية المستهلك ومنع الممارسات الإحتكارية الذي اعرضه هو ضمن اهتمامات الرئيس ولابد أن يتبع رئيس الجمهورية ولابد من وجود نائب لرئيس الوزراء لشئون ضبط الأسواق وحماية المستهلك ومنع الممارسات الإحتكارية يتبعه جهاز حماية المستهلك وجهاز حماية المنافسة و الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

واوضح ان هناك عجز في الموظفين المتخصصين في مراقبة الأسواق .. وهناك اقتراح بإعلان عن وظيفة مأمور ضبط قضائي ويتم اختيارهم من بين الأجهزة الحكومية وخارجة ويخضعوا لاختبارات وكذلك الحاقهم بالإكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب واعطائهم برنامج لمده شهر وعقب ذلك انتشارهم بالأسواق.

ولابد من وضع ضوابط لتداول السلع الإستراتيجية و الأساسية، و ليس تسعيراً لها لابد من كتابة السعر على كل سلعه.

وتابع رئيس جهاز حماية المستهلك السابق إلى،قائلاً:”القرار يلزم المورد أو المنتج أن يضع السعر بصورة ظاهرة، و بشكل ثابت، و يحدد تاريخ الإنتاج و الصلاحية، و سعر المنتج و الحد الأقصى للسعر للمستهلك على العبوة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى