عاجل

تسجيل انخفاض في استقبال الحالات الحرجة من المصابين بكورونا في إيطاليا

كتبت –  هبه حرب :

أوضح قسم الطوارئ في مستشفى ماجيوري بمدينة بارما شمال إيطاليا، تسجيل انخفاض في استقبال الحالات الحرجة من المصابين بـ”كوفيد -19″.
حيث نقلت صحيفة “repubblica” عن مسئول بقسم الطوارئ تأكيده ، تسجيل انخفاض في إقليم إميليا رومانيا لأعداد “خدمة سيارات الإسعاف لحالات كوفيد – 19 بشكل عام”.
كما أشار المسؤول الطبي الإيطالي المحلي إلى أن مدينة بياتشينزا الواقعة شمال البلاد بإقليم إميليا رومانيا سجل فيها يوم الأحد 57 خدمة إسعاف، مشيرا إلى أنه يلاحظ الانخفاض الكبير مقارنة بتسجيل 157 مهمة إسعاف بذروة الوباء منتصف مارس.
و أكد أن هذا يعني “أننا بلغنا الثلث مقارنة بما كان عليه الوضع قبل أسبوعين، إنها نتيجة إيجابية حقا، بعد سقوط الكثير من الضحايا في بياتشينزا”.
أوضح أيضا أن هذا الانخفاض يسري على محافظات أخرى “ففي بارما، كانت هناك 75 مهمة إسعاف أمس، مقارنة مع 172 رحلة أثناء الذروة في 16 مارس” ، و قد سجلت في مدينة ريجيو إميليا 74 مهمة إسعاف، مقارنة بـ 119 رحلة في 23 مارس.
ويشير المصدر الطبي المحلي إلى أن “تدابير الاحتواء تعطي ثمارها، وعلينا اليوم أن نضبط بشكل خاص المرضى في المنازل وأماكن العزل”.
و تجدر الإشارة إلى أن تعد إيطاليا الدولة الأولي علي مستوي العالم التى تم بها أكبر عدد وفيات جراء فيروس كورونا الجديد حتي الآن، إلا أن تتصدر امريكا بأكبر عدد من المصابين بكورونا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق