الصحةعاجلمنوعات

منها القهوة.. 7 أطعمة تسبب الصداع

كتبت: منار نعيم

يمكن أن يكون الصداع مؤلمًا للغاية في بعض الأحيان مما يجعل من الصعب عليك الاستمرار في أنشطتك اليومية.

وأكثر أنواع الصداع شيوعًا التي يعاني منها الناس هي صداع التوتر والصداع العنقودي وصداع الجيوب الأنفية والصداع النصفي.إليك أبرز تلك الاسباب يقدمها موقع برايت سايد

  1. القهوة

تعد القهوة مشروبًا شائعًا على نطاق واسع يستمتع به الكثير من الناس حول العالم. قد يزيد الاستهلاك الزائد للقهوة من احتمالية حدوث الصداع النصفي لدى بعض الأشخاص. ومع ذلك ، فإن تناول كمية أقل من القهوة يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بصداع نصفي

  1. الشوكولاته

يمكن للشوكولاتة ، خاصة تلك التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكاكاو ، أن تسبب الصداع النصفي لدى بعض الأشخاص بسبب وجود مواد كيميائية تيرامين وكافيين.

  1. المحليات الصناعية

مثل السكرين ، والأسيسولفام ، والأسبارتام ، والنيوتام ، والسكرالوز هي بدائل للسكر التي تضاف إلى بعض الأطعمة والمشروبات لجعلها طعمًا حلوًا مثل السكر. يمكن لهذه المحليات الاصطناعية أن تسبب الصداع لدى بعض الناس. أظهرت دراسة أن الأسبارتام قد يسبب الصداع لدى بعض الناس

  1. الآيس كريم

هو طعام آخر يثير الصداع. بسبب البرد الشديد الذي يحفز بعض الأعصاب التي تتحكم في كيفية تدفق الدم إلى الرأس ، وتستجيب الأعصاب عن طريق التسبب في انتفاخ الأوعية الدموية في الرأس.

  1. اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المعالجة على النتريت التي يمكن أن تسبب الصداع النصفي لدى بعض الناس. لذا ، تجنب تناول اللحوم المصنعة إذا كنت تعاني من الصداع في كثير من الأحيان.

  1. الأطعمة المجمدة والمالحة

يمكن للأطعمة المجمدة والمالحة أيضًا أن تسبب ألمًا طعنيًا حادًا في الرأس بسبب وجود المواد الحافظة فيها. يجب تجنب الأطعمة المجمدة مثل الزبادي المجمد أو الخضار المجمدة والأطعمة المالحة مثل صلصة المعكرونة والمكسرات والمكرونة سريعة التحضير.

  1. الفول السوداني

يمكن أن يسبب الفول السوداني أيضًا الصداع لدى بعض الأشخاص بسبب وجود مادة كيميائية تسمى التيرامين.

الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تسبب الصداع هي المخللات والقشدة الحامضة والخبز والبسكويت والبيتزا ورقائق البطاطس والفواكه المجففة والحساء المعلب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق