أمينة خليل فراشة الفن المصرى الفترة الأخيرة

كتبت – دينا يحيي :

تمكنت الفنانة امينة خليل من الظهورفي الوسط الفني بشكل راقي واستطاعت ايضا باحساسها وجمالها الملفت للانظار ان تفرض حضورها الانيق علي جمهورها .

حققت من خلال ثقافتها ومهاراتها وإنجذابها وتحليلها للرويات الإنجليزية جعلتها تتنافس مع الفنانات الاجانب علي مستوي تكريمها في المهرجانات واصبحت الموهبة تتملكها وتسيطربشكل رائع علي إتجاهتها الفنية في القدرة علي التعايش مع الأحداث في غزل خيوط وتفاصيل الساسبينس الدرامي متاثرة بلغة عينها الصريحة عندما تلتقي بالبطل في مشهد رومانسي يجمع بينهما تبادل المشاعر.

وايضا عندما تتفاعل بطريقة لبقة مع السايكو دراما والحالة التي تصنعها للجمهور عندما يعيش ويتسأل ويستغل مدي إستثارة عقله لتحليل الأحداث ويصبح عنده وجهة نظر.

فهي تعتبر قيمة وقامة فنية بالرغم من صغر سنها ومن اشهلا وابرز النجوم في الوسط الفني فهي شاركت في كثير من الاعمال السيمائية والدرامية واحب جمهورها كل اعمالها ولقبت بالبرنسيسة واشاد النقاد تعزيز لها وجعلوها نمموذج للبنت المصرية الأرسطقراطية .
ولدت الفنانة الشهيرة عام وتبلغ من 1988 العمر32 عاما.

كما انها ابن اخ الموسيقار يحيي خليل ،درست التمثيل في الجامعة الأمريكية في القاهرة ودخلت عالم التمثيل منذ عام 2011حتي الأن، وقد ولدت في القاهرة ومن اهم اعمالها التي بها إنطلقت إلي صفقة زمن الجميل الذي يتضمن فاتنة الشاشة العربية الفنانة القديرة فاتن حمامة ودنجوان السينما المصرية عمر الشريف هو مسلسل جراند أوتيل مع الفنان عمرو يوسف وايضا مسلسل لا تطفئ الشمس مع الفنانة القديرة ميرفت امين والفنان أحمد مجدي، ومن أهم أفلامها فيلم الخلية مع الفنان أحمد عز وفيلم البدلة مع النجم تانر حسني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى