خارجية النواب تلتقي سفير أرمينيا في القاهرة للإعداد لمؤتمر العودة إلى الجذور بمشاركة قبرص واليونان

كتب – سيد ابو سيف:

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة بضبط 600 كيلو جرام لحوم فاسدة وتحرير 747 محضر اشغالات في حملات مكبرة بالاشتراك مع الصحة ، والتموين ، والطب البيطري ، وشرطة المرافق وذلك في إطار تنفيذ تعليمات الدكتور احمد الانصاري … محافظ سوهاج بالعمل علي إحكام الرقابة والسيطرة علي الأسواق والسلع التموينية والغذائية وضبط الاسعار ، وضمان جودة السلع المعروضة للمواطنين ومدي صلاحيتها ، ورفع الاشغالات وعودة الانضباط للشارع السوهاجي .

ومن جانبه اوضح عدلي أبو عقيل رئيس مركز ومدينة المنشاة انه تم القيام بحملة تموينية مكبرة بالاشتراك مع مركز شرطة العسيرات بقرية اولاد حمزة ، وقد اسفرت الحملة عن ضبط عدد600 كيلو لحوم فاسدة ما بين لحوم ورؤوس وأحشاء وأرجل حيوانات معدة للبيع للجمهور ،بناحية قرية أولاد حمزة ، وقد تم تحرير محضر بالواقعة لحين العرض علي النيابة حتي يتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ، كما تم القيام بحملة مرافقة بالاشتراك مع مرافق سوهاج وقوة مرافق جرجا تم خلال تحرير 747 محضر حاب النائب كريم درويش بالسفير الأرميني، موكداً على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، وأن هناك قضايا ذات اهتمام مشترك تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية.
ومن جانبه أكد السفير ميلكونيان أن مصر وأرمينيا تجمعهما علاقة قوية والدليل على ذلك الزيارات المتبادلة بين البرلمانيين المصري والأرميني، كما عبر عن رغبة بلاده في إجراء مزيد من التعاون بين البلدين مؤكد ان البرلمان الأرميني لديه جمعية الصداقة الأرمينية المصرية بالبرلمان الارميني، مطالبا بسرعة تشكيل جمعية الصداقة من جانب البرلمان المصري، حتى يتسنى للجانبين تعزيز العلاقات الثنائية، ومن جانبه وعد النائب كريم درويش بتوصيل هذه الرسالة إلى الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس المجلس.
وصرح السفير أرمن ميلكونيان أنه خلال الفترة الماضية قد حدث تغيرات سياسية في دولة أرمينيا وتم تعديل الدستور وسوف يتم انتخاب برلمان جديد في ديسمبر القادم ولكن هذا لا يمنع من تشكيل جمعية الصداقة المصرية الارمينية بالبرلمان المصري على غرار الجمعية التي تم تشكيلها بالبرلمان الارميني الحالي.
وذكر سفير أرمينيا أن الوزيرة نبيلة مكرم سوف تتوجه الى أرمينيا في إطار زيارة تحضرية للإعداد لمؤتمر العودة الى الجذور تحضره مصر الى جانب كل من قبرص واليونان وأرمينيا.
وقد أكد “درويش” على سعيه جاهدا لأنهاء تشكيل جمعية صداقة قوية تربط الجانبين المصري والارميني، مشيراً على اجراء مزيد من اللقاءات بين مصر وأرمينيا لتوثيق الصداقة الأرمينية والجذور التاريخية مرة أخرى، وأشاد بدور وزارة الهجرة ودور السفيرة نبيلة مكرم وما قامت به لدعم التواصل بين الأجيال.
أما على مستوى الدولتين، فأوضح ميلكونيان أن هناك تعاون مثمر وتفاهم كامل بين الدولتين في كل المحافل الدولية مثل الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي ولجنة حقوق الأنسان التابعة للأمم المتحدة.
كما أشار النائب طارق الخولي أمين سر اللجنة الى دور الأرمن في المجتمع المصري وابداعاتهم ومساهماتهم في مختلف المجالات لا سيما السياسية والفنية وأكد على حرص النواب المصريين على تشكيل جمعية صداقة المصرية الارمينية بالبرلمان المصري.
وتساءل اللواء صلاح شوقي عقيل وكيل اللجنة عن عدد الأرمن الموجودين حالياً بمصر وابدى تقديره لدورهم الفاعل والبناء في المجتمع المصري، وقد أشار السفير الأرميني الى أن عدد الأرمن في مصر يبلغ حالياً 7500 نسمة.
وإزاء ذلك عبر السفير الأرميني عن امتنانه، مؤكدا عمق الروابط بين الشعبين المصري والارميني، لا سيما وقد استقبلت مصر آلافاً من الأرمن في اعقاب الحرب العالمية الاولي ووفرت لهم فرصة حياة جديدة وآمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى