عاجلعرب وعالم

تخطت الصين.. أمريكا أكثر بلدان العالم الموبوءة بفيروس كورونا‎

كتبت: هدير محمد طلبة 

سجلت الولايات المتحدة رقمًا قياسيًا جديدًا فيما يتعلق بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في يومٍ واحدٍ، وذلك بإضافة 13 ألفًا و939 حالة إصابة جديدة إلى قائمة المصابين في البلاد، ليصبح إجمالي عدد الإصابات في بلاد العم سام 82 ألفًا و150 حالة إصابة.

وعلى ضوء ذلك، تخطت الولايات المتحدة الصين، التي تُسجل 81 ألفًا و285 حالة إصابة بالفيروس التاجي، في عدد الإصابات، وأصبحت أكثر بلدان العالم الموبوءة بالفيروس التاجي، عطفًا على الصين وإيطاليا.

وتمضي وتيرة ارتفاع إصابات فيروس كورونا في أمريكا بسرعةٍ فائقةٍ في الأيام الأخيرة، في وقتٍ تمضي معدلات شفاء المصابين بالفيروس منه بوتيرة بطيةٍ للغاية، فلم يشفَ سوى ألفٍ و864 حالة، في حين لا يزال 79 ألفًا و109 أشخاص يتلقون العلاج من مرض “كوفيد-19″، الذي يسببه فيروس كورونا.

أما بالنسبة لحالات الوفيات، فقد سجلت الولايات المتحدة 150 حالة وفاة جديدة، ليرتفع عدد الوفيات في الأراضي الأمريكية إلى 1177 حالة وفاة.

وأصبحت الولايات المتحدة، في وقتٍ سابقٍ، الدولة السادسة في العالم، التي تتخطى فيها عدد الوفيات بسبب وباء كورونا حاجز الألف، بعد كلٍ من إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا، على الترتيب من حيث عدد الوفيات.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق