موضوع محمد صلاح و الاتحاد السعودي!! مش مستغرب!!! بقلم : الدكتور. أحمد الجيوشى نائب وزير التعليم الأسبق

مش مستغرب كتير ممن يقيمون موضوع محمد صلاح و عرض نادي اتحاد جدة السعودي للانتقال اليه ان كان صحيحا .. مش مستغرب ان معظم الناس يقيمون الامر بالفلوس فقط .. و ينعون علي صلاح و ليفربول عدم الاستجابة لهذا المبلغ الضخم من الاموال .. مش مستغرب كون “الفلوس” هي المحرك و الدافع الاول و ربما الوحيد الان لكل احلامنا و طموحاتنا و رغباتنا .. ليس فقط في الكورة و انما في كل و اؤكد كل شئ .. بسبب “الفلوس” تدهس القيم تحت الاقدام .. و تدفن الاخلاق في أعماق الاعماق .. مش مستغرب من قول بعضهم ان ابو مرتب ٢٠٠٠ جنيه مش عاوز صلاح ينتقل بمليار جنيه او حتي دولار .. مش مستغرب لان ميزان هؤلاء الوحيد هو “الفلوس” .. و لا توجد في موازينهم قيم “الشرف” او “الوفاء” او “الانتماء” او حتي “الشبع”.

يا ناس يا بشر هناك نفوس بشرية و قيم انسانية و رغبات و طموحات شخصية قد لا تكون الفلوس في سلم اولوياتها .. خاصة اذا كان لدي تلك النفوس ما يكفيها من رزق و كان لديها ما يكفيها من قناعة بان الرزق و الطموح و الرضا ليست “فلوس” فقط .. بل ربما يكون لدي تلك النفوس قناعات بعدم الرضوخ ابدا لتلك العروض و الضغوط التي تخاطب الغرائز الحيوانية فقط.

اتركوا محمد صلاح يقرر مصيره و ظلوا انتم في فلوسكم التي اتت علي كل اخضر و يابس من اخلاقنا و قيمنا و عدلنا و انصافنا و تكافلنا و حتي ديننا الذي هو عصمة امرنا .. و يكفي جريا وراء “الفلوس” التي دمرت مجتمعاتنا و جعلتنا او بالاحري تركتنا بشر اقرب الي الحيوانات المفترسة التي لا تعر القيم و المثل و الحق و العدل اي اهتمام.

عليه العوض و منه العوض

د احمد الجيوشي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى