توك شوعاجلمنوعات

البحث عن شعرة في المصحف.. جدل جديد على مواقع التواصل الاجتماعي

كتبت: ميار ترك

انتشر مؤخرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي رسالة تفيد بأن هناك سيدة رأت في المنام الرسول محمد يخبرها بــ: ” نجاة أمتي في شعرة ستجدونها في المصحف الشريف بسورة البقرة، فإذا وجدتموها فيجب وضعها في كوباً به ماء ثم احتسائها”.

لم تكن تلك المرة الاولى التي قد انتشرت مثل هذه الاقاويل فحدث ذلك  في خمسينات القرن الماضي (1950-1955) إلى اواخر التسعينات وبداية الألفينات، عندما انتشر بين الناس رؤية مماثلة وكانت تفيد بشرب ماء الشعرة الموجودة بالمصحف لطلب الهدى.

وعند موت الشبخ محمد متولي الشعراوي فقال بعضهم انه قد رآى الشيخ في المنام يدعو بالبحث عن شعرة من لحيته في المصحف الشريف لأن ذلك يعني أن السماء قبلت الشعراوي وأن الله قد رضى عنه.

كما انتشر مسبقاً أن الشيخ أحمد خادم الحجرة النبوية رآى النبي محمد في المنام وقد بدى مهموماً وأخبره أن امته ابتعدت عن الدين وامره بنشر الرسالة وأنه من الواجب على من تقع بين ايديه تلك الرسالة ان يطبع منها 10 نسخ ويوقوم بتوزيعها على الناس… وقيل بعدها أن هناك رجل ثري فعل ذلك فتضاعفت ثروته، وأن رجل ثري آخر تجاهلها فأفلس ومات اولاده وابتعدت عنه زوجته واصابه العديد من الامراض.

وغيرها من الرسائل التي تفيد ان لم تنشرها فأعلم أن الشيطان قد منعك….

ومن الغريب أن بعض الناس يصدقون تلك التراهات على الرغم من عدم وجود ما يثبت ذلك من السنة والاحاديث النبوية أو القرأن الكريم، وبالرغم من وجود قاعدة شرعية تفيد بأنه “لا تأخذ الاحكام الشرعية من الاحلام والمنامات،” لأن الرؤية لا تصنع تشريعاً.

وعلى الرغم من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : ” من رأني في المنام فسيراني في اليقظة” و ” لا يتمثل الشيطان بي” على أنه هناك شروط تخضع لها رؤيته. لاثبات أن من كان في المنام هو المصطفى صلى الله عليه وسلم وليس هذا من فعل العقل الباطن.

 

شاهد:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=865041533919354&id=100012405451007

جدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لوجود شعره هناك سيدة رأت في المنام الرسول محمد يخبرها بــ: ” نجاة أمتي في شعرة ستجدونها في المصحف
جدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لوجود شعره هناك سيدة رأت في المنام الرسول محمد يخبرها بــ: ” نجاة أمتي في شعرة ستجدونها في المصحف
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لمن أطلق هذا الكلام تذكر..قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كذب عليً متعمدا فليتبوء مقعده من النار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق