صوت العربعاجل

منظمة التعاون الاسلامي تدعم جهود المملكة للحماية من فيروس كورونا

كتبت: هبة حرب

كشفت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن دعمها للجهود والإجراءات الاستباقية والوقائية ، التي اتخذتها وزارة الخارجية والجهات المعنية في المملكة العربية السعودية.

حيث أكدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي أن هذه الإجراءات ، بأنها “لتوفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين، وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي، وذلك احترازيا و وقائيا لمنع وصول فيروس كورونا الجديد (COVID 19) إلى المملكة وانتشاره”.

و شدد منظمة التعاون الإسلامي التي تضم في عضويتها 57 دولة إسلامية، أن قرار تعليق الدخول إلى السعودية لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي بشكل مؤقت “سيسهم في المحافظة على سلامة المعتمرين والزوار والمحافظة على أرواحهم”.

و أوضحت أيضا أن القرار “يتماشى مع تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ويدعم جهود الدول والمنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية”.

و تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية السعودية أصدرت أمس حزمة من القرارات بشأن تفشي فيروس كورونا في المنطقة العربية.

و أشار بيان الخارجية السعودية إلى أنه إنطلاقا من حرص المملكة على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة و دعم جهود الدول و المنظمات لوقف انتشار الفيروس، فقد قررت المملكة تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة و زيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا، كما قررت تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا خطرا.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق