عبد الحميد خيرت : يقظة الأمن انقذ سكان الدرب الأحمر من كارثة كبيرة

كتب-محمود سليم

أشاد اللواء عبد الحميد خيرت، وكيل جهاز أمن الدولة سابقًاً، ورئيس المركز المصرى للبحوث والدراسات الأمنية، بجهود قطاع  الأمن الوطني، فى التعاطي مع حادثة الدرب الأحمر، مؤكدًا علي أن وصولهم للإرهابي  قبل تفجير نفسه.

جاء ذلك خلال لقاءه ببرنامج “اليوم” علي فضائية dmc””  مؤكدًا علي أن هذه المعلومات ساعدت فى الوصول للإرهابي، وتتبع مساره ولولا يقظة الأمن لكان الحادث مروع والذى أنقذ سكان المنطقة من كارثة ، خاصة أنه حين الوصول للارهابي كان مرتديا حزاما ناسفا وأنفجر فى القوات التى كانت تقبض عليه.

ولفت رئيس المركز المصرى للبحوث والدراسات الأمنية، إلي أن توافر المعلومات ومسابقة الزمن من قبل الأمن للقبض علي العناصر الإرهابية قبل شروعها فى أعمالها الإرهابية، يؤكد اليقظه  والقدرات الأمنية علي توجيه الضربات الإستباقية لحماية الدولة المصرية من أخطار الإرهابيين.

وأكد “خيرت” علي أن الجهود التى تتم من وزارة الداخلية جعلت مصر فى 2018، لم يحدث فيها سوي عمليتين إرهابيتين،  مع خلق حالة من القلق الدائم وسط الإخوان، وشروعهم فى تسليم العناصر التابعة لها لأجهزت الأمن المصرية، مثلما حدث مع الإرهابي محمد عبد الحفيظ، فى تركيا وعناصر أخرى من السودان أيضاً .

وفى رده علي تساؤلات متعلقة بإرتباط الإخوان بداعش قال اللواء عبد الحميد خيرت، نظر للجهود التي كانت تتم  من الأمن تجاه العناصر الإخوانية لجأ البعض إلي داعش منذ 2014، ومن ثم إرتبطوا مع بعض وعناصر الإخوان انضمت لداعش وتقوم بالعمليات الإرهابية، ومنهم من قبض عليهم وأعترفوا بذلك خلال التحقيقات.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت فى بيان لها أنه في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق ١٥ فبراير الجارى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى