حماسة الديموقراطيين لفكرة ترامب ترتفع لانتخاب الكونجرس

كتب – محمد عبدالحميد:
أصبحت كارول دونوفان مقتنعة بأن عام 2018 قد يكون عامًا جيدًا للديمقراطيين في مقاطعة دالاس بولاية تكساس ، عندما انشغل العديد من المتحمسين بحملة التبرعات السنوية للحفلات السنوية للحزب في أكتوبر الماضي ، حيث نفد سمك السلور.
وما يدعمه رئيس الحزب الديمقراطي دونوفان في هذا الحدث، وجد أن الحماس بين الديمقراطيين يرتفع قبل الانتخابات في السادس من نوفمبر، والتي ستحدد ما إذا كان الجمهوريون سيسيطرون على الكونجرس الأمريكي.
في جميع المجموعات الديموغرافية تقريبًا ، يقول عدد أكبر من الديمقراطيين إنه من المؤكد أنهم سيصوتون مقارنةً بنتائج الاستطلاع في عام 2014 ، وهي آخر سنة انتخابات غير رئاسية.
وباتباع اهتمام الأميركيين بالتصويت منذ عام 2010، وبالاستناد للاقتراع على حماس الناخبين على البيانات الممتدة من 2014 إلى 2018 ، بما في ذلك البيانات غير المتاحة بسهولة في مكان آخر، فإن النساء الديموقراطيات، فوق سن الستين، تقودن الطريق، حيث قالت 74٪ أنهن على يقين من أن يصوتن في 6 نوفمبر، بزيادة 18 نقطة مئوية عن أربع سنوات مضت.
ومن بين الجمهوريات، أعربت 64 في المئة من النساء البيض الأكبر سنا عن يقينهن بالتصويت، بانخفاض 4 نقاط عن عام 2014 وتحول في فجوة الحماس بـ 22 نقطة مئوية.
ليست النساء المسنات فقط يعبرن عن حرصهن على التصويت، حيث أظهر استطلاع الرأي الذي أجري في الفترة من 20 أغسطس إلى 16 سبتمبر أن الديمقراطيين يتمتعون بحماس كبير داخل معظم المجموعات الديموغرافية الرئيسية: خريجي الجامعات، والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا – ما يسمى الجيل الألفي – والمنتصف الوظيفي الكبار.
وحتى في أوساط المجموعات التي يعتقد أنها تفضل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو جمهوري، مثل البيض دون شهادة جامعية ورواد شجعان، فإن أولئك الذين يعتبرون الديمقراطيين أكثر اهتماما بالتصويت هذا العام، في حين أن الجمهوريين ليسوا كذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى