عاجلعرب وعالم

وزير الخارجية السعودي يوضح حقيقة ترتيب لقاء بين ولى العهد السعودي و نتنياهو

كتبت: هبة حرب

أوضح وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ، حقيقة  الأنباء التى تفيد أن إسرائيل تحاول ترتيب لقاء بين رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

حيث صرح الأمير فيصل في مقابلة أجرتها معه اليوم الخميس قناة “العربية” السعودية الناطقة باللغة الإنجليزية: “ليس هناك أي خطط لعقد لقاء بين السعودية وإسرائيل، وكانت سياسة السعودية واضحة جدا منذ بداية النزاع ، لا توجد أي علاقات بين السعودية وإسرائيل وتقف المملكة بحزم إلى جانب فلسطين”.

كما أكد الوزير أن السعودية مع غيرها من أعضاء الجامعة العربية كانت تبدي دائما استعدادها لتطبيع العلاقات مع تل أبيب، إذا تم التوصل إلى حل نزيه وعادل متفق عليه بين الفلسطينيين وإسرائيل، لكن حتى ذلك الحين تبقى سياسة المملكة ثابتة.

وأشار الأمير فيصل إلى أن الشائعات بشأن روابط سرية مزعومة بين السعودية وإسرائيل كانت متداولة على مدى عقود، مضيفا: “سياسة السعودية تجاه فلسطين ثابتة ، ترحب السعودية بأي محاولة لتسوية النزاع الشرق أوسطي، ولا علاقة لذلك مع التزام المملكة بهذه المسألة”.

و قد أجاب على سؤال عن مصالح مشتركة بين السعودية وإسرائيل في وجه إيران، أشار إلى أن كثيرا من الدول في العالم العربي والاتحاد الأوروبي، فضلا عن الولايات المتحدة، تواجه مشاكل مع إيران.

فيما علق على الاجتماع الذي عقد مؤخرا في أوغندا بين نتنياهو ورئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، بالتأكيد على أن “السودان هو دولة ذات سيادة وبإمكانه تقييم مصالحه السيادية الخاصة”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق