الصحةعاجل

1114 وفاة و44 ألف إصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين

كتبت: لوجين محمد

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين تسجيل 1114 وفاة و44730 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) فى شتى أنحاء البلاد حتى نهاية أمس، وذكرت اللجنة، فى تقريرها اليومى، أنها تلقت تقارير عن 2015 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس، و97 حالة وفاة جديدة، أمس، بواقع 94 حالة فى مقاطعة هوبى (مركز انتشار الفيروس) وحالة واحدة فى كل من خنان وهونان وتشونجتشينج.

وأعلن مسئولو الصحة فى «هونج كونج» ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى البلاد إلى 50 حالة، عقب تسجيل حالة إصابة جديدة.

وأعلنت وزارة الصحة اليابانية، اليوم، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس تجاوز الـ200 شخص بعدما سجلت 40 حالة إصابة إضافية على متن سفينة «دايموند برنسيس» السياحية، التى تخضع للحجر الصحى قبالة مرسى يوكوهاما فى اليابان.

وأفاد مصدر فى وزارة الصحة السعودية، لصحيفة «سبق»، بأن الوزارة تجرى أبحاثاً متقدمة من أجل إيجاد عقار ضد فيروس «كورونا»، مضيفاً أن «وزارة الصحة تواصل التنسيق مع الجهات المختبرية فى العالم للوصول إلى نتائج دقيقة وناجحة تكلل تلك الجهود الطبية».

ونفذت مديرية الصحة بمحافظة الوادى الجديد تدريب محاكاة على التعامل مع مصاب بفيروس «كورونا»، اليوم، ضمن جهود المديرية للوقاية من الإصابة بالفيروس، كما نظمت مديرية الصحة بمطروح، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، ندوة بعنوان «الوقاية من الأمراض المعدية ومقاومة فيروس كورونا»، فى عدد من المدارس بإدارة «النجيلة».

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق