عاجلمرأةمنوعات

المصريين قبل “الفلانتين”.. هاشتاج “انت سنجل عشان كحيان” يتصدر تويتر

كتبت: لوجين محمد

للمصريين طرق عديدة في التعبير عن المواقف والأحداث التي تحدث أمامهم بطرق فكاهية، وبالتحديد في المناسبات مثل أعياد رأس السنة وأعياد الميلاد، من أجل التعامل مع المشاكل والأزمات المختلفة، إلا أن خفة الدم لديهم لم تقتصر على هذه الأمور فقط، بل وصلت لأكثر الأعياد التي يحتفل بها فئة الأحبة فقط، ويبقى السناجل في هذه الأثناء مثل ” الراقص في الزفة “، ويكتفون فقط بالنظر والمتابعة لهذه الأحداث بدون الاحتفال مع غيرهم من المرتبطين.

لم يتبق سوى ساعات قليلة ويحل علينا عيد الحب أو كما يسمونه بـ” الفلانتين”، فهذه المناسبة لن تمر مرور الكرام أمام الفئة التي تفضل العزلة بدون حبيب وهم ” السناجل” أو كما يسمون أنفسهم بـ” الكحيانين”، خفة ظل المصريين كان لها دور مع هؤلاء الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحديد على موقع التدوينات القصيرة ” تويتر”، وذلك من خلال تدشين هاشتاج “أنت سنجل علشان كحيان”، والذي تفاعل معه عدد كبير من رواد تويتر مما جعله ضمن الهاشتاجات المتصدرة على الموقع .

خفة ظل المصريين، وعشقهم للنكتة والمرح والدعابة، أهم ما يميزهم عن باقي المجتمعات الأخرى، حيث تفاعل الآلاف من الـ” سناجل”، مع الهاشتاج بطرق دعابية مختلفة، مع كتابة عدد من “الأفيهات”، عن عيد الحب أو ” الفلانتين”، ولاقى حالة من السخرية بين رواد السوشيال ميديا.

سخر العديد من رواد موقع تويتر، بالتعليقات التي يكتبونها على هاشتاج ” انت سنجل علشان كحيان”، حيث كتب احمد علي” كل سنه و انتم طيبين يا سناجل يا كحياينين”، بينما علق أخر “مشكلة تويتر إنه سبحان الله كله سناجل وهما هما الناس من يوم ما عملت تويتر ولسه سناجل”، بينما وجه علي حسن كلمة للسناجل قائلا ” لكل سنجل بائس بقوله كل سنه وانت طيب يا بائس وانا اولكم “، بينما تسائل أخر ” انا عاوز اعرف انا مبرتبطش ليه ؟ ” .

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق