كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان تحرز المركز الخامس في فرع LTS في مسابقة سيارة الفورمولا بانجلترا

كتب : سعيد سعده

أعلن الدكتور أحمد الجيوش نائب وزير التربية والتعليم السابق عن
حصول فريق الفورمولا الطلابية بكلية التكنولوجيا و التعليم الصناعي بجامعة حلوان المشارك حاليا في فعاليات مسابقة السيارات الفورمولا الطلابية الكهربائية بانجلترا حصل علي المركز الخامس ضمن ٣٦ فريق يمثلون جامعات العالم في سباق اللاب تايم سميوليشن Lap Time Simulation و الذي يتم فيه محاكاة و نمذجة التصميم الهندسي لسيارة فريق الكلية و اختبار ادائها.

وقد سافر الفريق برعاية الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والأستاذ الدكتور ابراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم وإشراف الاستاذ الدكتور احمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم السابق للتعليم الفني والاستاذ بالكلية ومتابعة الدكتور ياسر فتوح المدرس بقسم تكنولوجيا السيارات والجرارات.

وقد فازت كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان بالمركز الخامس المشار اليه في مسابقة LTS ضمن فرق ٣٦ جامعة عالمية وهو انجاز يحسب للفريق المشارك و يحسب بالاساس للطالب عبد الله اشرف من قسم تكنولوجيا الكهرباء بالكلية و الذي تحمل عبء انجاز هذا الملف LTS المعقد مع زملائه.

كانت قد تمت الموافقة علي سفر ثلاثة من الطلاب المشتركين والمُمثلين لفريق مسابقة الفورمولا بكلية التكنولوجيا والتعليم لإنجلترا وهم امل مدبولي و سيد جبر و عبد الرحمن عبد الفتاح بمرافقة الأستاذ الدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية
وأوضح سيادته أن المشروع يأتي كأحد مكونات التعاون مع جامعة اكسفورد برووكس الانجليزية.

اشاد دكتور إبراهيم لطفي بدور طلابنا الابطال الثلاثة فقط المتواجدون هناك مع ان الفرق الاخري ١٠ و ٢٠ طالبا .. ففي اول مشاركة له في مسابقة الفورمولا الطلابية الدولية في انجلترا حصد المركز ٢١ ضمن ٣٦ جامعة عالمية في سلفرستون في انجلترا في فرع التصميم الهندسي كونسبت كلاس ومتقدما علي ١٥ جامعة عالمية .. واوضح الدكتور احمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم السابق للتعليم الفني والاستاذ بالكلية و المشرف علي الفريق ان فريقنا هو اول فريق في المسابقة يقدم فكرة السيارة الكهربائية الطلابية تكنولوجيا الجهد المنخفض ٤٨ فولت و هو التصميم الامن تماما من حيث الصدمات الكهربائية و هو ما اشاد به حكام المسابقة بمجهود الفريق في انتاج تلك الافكار الخلاقة في هذا المضمار العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى