رئيس الجيل ينعي “عبدالناصر” في ذكرى رحيله.. مازال يتربع في قلوب الشعب العربي 

كتب – محمد عيد:
قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، إنه بعد مرور ٤٨ عام على وفاة الزعيم الخالد جمال عبد الناصر، مازالت ذكراه خالدة فى النفوس وصورة ترفع فى الميادين فى كل المناسبات السياسية والشعبية والوطنية.
وأكد “الشهابي”، أن “عبدالناصر”، مازال يتربع في قلوب الكثيرين، من أبناء الشعب العربى من المحيط إلى الخليج والأحرار فى كل مكان، ويتذكر البسطاء والكادحين من أبناء الشعب المصرى وقوفه إلى جانبهم محققًا لهم مجتمع العدالة الاجتماعية، مجتمع المساواة والعدل وتكافؤ الفرص.
وأضاف رئيس الجيل، رحل جمال عبد الناصر ومازالت مبادئه وتعاليمه ومشواره النضالى ترسم طريق الاستقلال الوطنى وتحرير فلسطين لكل الوطنيين، مشيرًا إلى أنه لم يكن جمال عبدالناصر زعيمًا ولا رئيسًا عاديًا ممن سجلهم سجل التاريخ، بل كان ملهما لأمة العرب وللأحرار فى أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.
وتابع: ملأ عبد الناصر قلوب المصريين والعرب حماسا وعشقا لوطنهم وإيمانا بقضيتهم المركزية “فلسطين” وتحريرها ،لم ينحن ولم ينكسر تحت أي ظرف أو وطأة أي تهديد، تحمل المخططات الأجنبية والمؤامرات وواجهها بقلب من حديد واعلن عقب حرب يونيو ٦٧:”ما اخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة” وأعاد بناء القوات المسلحة وخاض بها حرب الاستنزاف الرهيب التى كانت البروفة الحقيقية لانتصار أكتوبر العظيم..
وأردف، اصطبغت حياة جمال عبد الناصر بالبساطة والتقشف والتواضع وتمتع بشخصية براقة تقترب بسلاسة من كل من يعرفها، ومازاات صورته في الخيال وصوته يدوي في الأذن نافخا في بنى العرب معانى العزة والكرامة والصمود ، واصبح رمزا للكرامة والصمود والقومية العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى