الصحةعاجلمرأة

محمد عماد يوضح للسيدات شروط عملية تكبير الثدي

كتبت: جنه خالد حسين

قال الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام،  إن عمليات تكبير الثدي من العمليات التي يتم اللجوء لها من قبل بعض السيدات بهدف تعزيز مقومات الأنوثة لديهن، ولكن على الرغم من أهميتها، إلا أن هذه النوعية من العمليات لها بعض الشروط التي ينبغي توافرها في المريضة المقبلة على هذا الإجراء.

وأضاف الدكتور محمد عماد، أن عمليات تكبير الثدي بأنواعها المختلفة لا علاقة لها مطلقًا بحالات الإصابة بسرطان الثدي، بل أشارت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية إلى أمان إجراء تكبير الثدي، والذي يتم بشكل جراحي دقيق جدا بيد الطبيب المختص الذي يمتلك خبرة في هذا العمل الجراحي.

وعن شروط إجراء عملية تكبير الثدي، أوضح أنه ينبغي على السيدة المقبلة على هذه الجراحة أن تكون تجاوزت عمر الـ18 عاما حتى يكون اكتمل نمو الثدي لديها، ويشترط أيضا ألا تكون حامل أو مرضعة بل ينبغي أن تكون أنهت مرحلة الرضاعة بمدة لا تقل عن 3 إلى 6 أشهر قبل الخضوع لتكبير الثدي.

وأشار الدكتور محمد عماد، إلى أن عملية تكبير الثدي تشترط كذلك أن تكون السيدة غير راضية عن شكل الثدي لديها وأن يكون فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي، مشددا على ضرورة أن تكون السيدة ملمة بتفاصيل عملية تكبير الثدي قبل الخضوع لها من حيث التقنية المستخدمة والخطوات وكذلك النتائج، حتى تستطيع مراعاة صحتها بعد العملية بالشكل الأفضل.

وأوضح أن عملية تكبير الثدي تتطلب مرحلة تعافي هامة جدا من السيدة ينبغي فيها أن يكون هناك شخص مقرب لمساعدتها في هذه المرحلة حتى يتم الشفاء بأمان بظهور النتائج المرضية لها دون أي مضاعفات جانبية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق