هجوم صاروخي روسي على محطة سكة حديد

كتبت- مروة الكفراوى

قُتل ما لا يقل عن 25 شخصًا في هجوم صاروخي روسي على محطة سكة حديد ومنطقة سكنية في شرق أوكرانيا ويقول مسؤولون في كييف إن الهجوم وقع في الذكرى الستة أشهر للهجوم الروسي الأربعاء الماضى. ووقع الهجوم في مدينة شابلن شرقي البلاد واحتفلت أوكرانيا في مثل هذا اليوم بعيد استقلالها وسط قصف عنيف للقوات الروسية.

قال كيريلو تيموشينكو الصديق المقرب للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي  اليوم إن 22 شخصًا قتلوا في هجوم شنته القوات الروسية ولكن في وقت لاحق تم انتشال المزيد من الجثث من تحت الأنقاض في نهاية عملية الإنقاذ  بلغ عدد القتلى 25.

قال أوليكسي كوليبا  المسؤول الإقليمي لأوكرانيا  إن الهجوم الصاروخي وقع في منطقة فيشرود شمال العاصمة الأوكرانية كييف ومع ذلك  لم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

حذر  زيلينسكي الجمهور من هجوم القوات الروسية قبل احتفالات أوكرانيا بعيد استقلالها الحادي والثلاثين يوم الأربعاء. بالإضافة إلى ذلك حظرت سلطات المدينة التجمعات العامة في كييف بعد ذلك مباشرة  بدأت القوات الروسية في قصف خاركيف وميكولايف ونيكوبول ودنيبرو في أوكرانيا بالصواريخ والقصف العنيف.

يصادف 24 من أغسطس  الهجوم الروسي على أوكرانيا جنبًا إلى جنب مع عيد الاستقلال في وقت سابق كان هناك هجوم آخر على محطة السكة الحديد في أبريل الماضي وقتل 50 شخصا في ذلك الحادث.

تقع بلدة شابلن على بعد 145 كيلومترًا غرب دونيتسك التي تسيطر عليها روسيا وينعي سكان هذه البلدة الصغيرة فقدان أحبائهم بعد إعلان عملية الإنقاذ. فقد أحد السكان المحليين سيرجي ابنه البالغ من العمر 11 عامًا في هذا الهجوم و قال وهو يندب بجانب جثة ابنه كنت أبحث عن ابني تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى