مرأةمنوعات

محمد صبحي مشوار الفن الحياة بقلم د.نسرين عبدالعزيز

كتبت: جني محمد

أعرب الفنان القدير محمد صحبي عن سعادته وامتنانه الشديد ل د.نسرين عبدالعزيز لقيامها بتأليف كتاب عن مشواره الفني ، مأكدا ذلك على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” حيث قال شكرا د.نسرين عبدالعزيز بشكرك جدا على مجهودك وصياغتك الرائعة في سرد الأحداث  .

حيث تناولت “عبدالعزيز” في كتابها مسيرته الفنية وذكريات طفولته وعلاقة صبحي بخشبة المسرح ، وتفانيه وعشقه للفن وتجربة إحياء تراث الفنان نجيب الريحاني وكواليس أعماله الفنية وشهادات فنية مصرية وعربية عن فارس المسرح العربي محمد صبحي .

كما أكدت “نسرين” أن صبحي هو الفنان الذي ترك من خلال مسلسله يوميات ونيس بصمه واضحه شكلت هذا الجيل تربويا وأثرت فيه بشكل كبير ، أضافة الي أعمال أخرى كثيرة مسرحية وسينمائية وتلفزيونية قدمت العظة والبسمة ، وحتي الواقع السياسي لم يغب عن باله فقد قدم الكثير من الأعمال السياسية على رأسها مسلسل فارس بلا جواد ومسرحية ماما امريكا .

جدير بالذكر أنه قد تم إعداد الكتاب خلال ٣ سنوات تخللها عدة مقابلات للفنان محمد صحبي ومتابعة دقيقة لأعماله الفنية القديمة والحديثة ، حيث حضرت المؤلفة العديد من العروض المسرحية وقامت بإجراء دراسة علمية عن أراء الجماهير في العروض المقدمه ، من حيث القصة والأداء والقيم التي دائما ما يركز عليها صبحي في أعماله وقد كانت الآراء إيجابية جدا لدرجة أن الجمهور وصف صبحي بمعلم الأجيال وان لدية مدرسة خاصه فنية فريدة ، كما سيتم طرح الكتاب بمعرض الكتاب ٢٠٢٠ بدار العلوم للنشر والتوزيع .

يذكر أن آخر أعمال د.نسرين عبدالعزيز كتاب ثقافة السلام “الدراما الأعنف” ، كتاب دراسات في دراما السينما والتليفزيون ، كتاب قراءات في العلاقات الدولية بين السلام والحرب ، كتاب فضائيات الأطفال والأسرة العربية ، كتاب الإعلام والتنمية من أجل السلام .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق