حوادثعاجل

17 مارس.. نظر طعن صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق على حكم حبسه بقضية الكسب غير المشروع

كتب: محمد علي

تنظر محكمة النقض بجلسة 17 مارس المقبل الطعن المقدم من صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق على حكم سجنه 3 سنوات في اتهامه بالكسب غير المشروع .

كانت محكمة الجنايات تعاقبت صفوت الشريف بالسجن 3 سنوات لاتهامه باستغلال موقعه الوظيفي  ولم يقدم مصادر هذه الأموال التي تحصل عليها بطريق الكسب غير المشروع أثناء التحقيق والمحاكمة.

وجاء منطوق الحكم  ان ذاك بالحبس 3 سنوات ل صفوت الشريف وغرامة مالية قدرها 99 مليونا و49 ألفا، و974 جنيها، و براءة نجله إيهاب الشريف وإلزامه بالمصاريف الجنائية، وإلزامه برد مبلغ مماثل في مواجهة زوجته وأولاده إيهاب وأشرف وإيمان محمد صفوت الشريف ، بقدر ما استفادوا بالكسب غير المشروع.

وذكر قرار الإحالة إن صفوت الشريف ونجليه (إيهاب وأشرف) متهمين بتحقيق كسب غير مشروع قدره 300 مليون جنيه، وذكر أمر الإحالة أن صفوت الشريف قام بتحقيق كسب غير مشروع مقداره 300 مليون جنيه، وكان سبيله في تحقيق ذلك الكسب هو استغلاله لمواقعه الوظيفية التي تولاها منذ كان رئيسًا للهيئة العامة للاستعلامات، مرورًا برئاسته لاتحاد الإذاعة والتليفزيون وكوزير للإعلام ورئيس لمجلس الشورى.

وأشار امر الإحالة باستغلال صفوت الشريف للوظيفة، عن ملكيته للعديد من العقارات، سواء أراضٍ فضاء أو زراعية أو فيلات أو شقق سكنية في أماكن متعددة بأنحاء الجمهورية، وكانت معظمها مملوكة للدولة ولجهات عامة، وحصل عليها بأثمان بخسة، بالإضافة إلى حصوله على مساحة أرض مميزة بالبحيرات المرة المسماة بلسان الوزراء، وأقام عليها مبان فاخرة محاطة بالحدائق وساعده في ذلك محافظ الإسماعيلية الأسبق عبدالمنعم عمارة، وقيامه بإثبات تلك المساحة باسم زوجته، كما حصل على هدايا بلغت قيمتها 3 ملايين ونصف المليون جنيه من رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية لقاء بقائهم في مناصبهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق