محافظ كفر الشيخ ونائبه يشهدان فاعليات برنامج نظم المعلومات الجغرافية

كتب- وسام أمين

شهد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى نائب المحافظ، اليوم الأحد، بدء فاعليات البرنامج التدريبي المتخصص ArcGis لنظم المعلومات الجغرافية والمنفذ للكادر الفني والإداري بوحدة الجيومكانية بديوان عام المحافظة، مركز استدامة للتدريب والتطوير.

واستمع محافظ كفر الشيخ، لأجندة التدريب المزمع تنفيذه من شركة Esri  الدولية المتخصصة في مجال نظم المعلومات والتقنيات الجيومكانية ، مبدياًإعجابه بالمخطط التدريبي المعروض والمحتوى التقني المقدم، مشدداً على الحضور بتحقيق أقصى استفادة من البرنامج واستغلال كافة سبل الدعم المقدمة لهم في هذا الإطار إنعكاساً على جودة وكفاءة المخرجات في عمل الوحدة.

ومن جانبه أوضح عمرو البشبيشي، أن التدريب هو استمرارا لنهج المحافظة في الإستثمار السخي في رفع كفاءة أبناءها من الكادر الإداري للمحافظة، ممثلاُ في شراكات استراتيجية واستقطاب لكبرى المؤسسات التدريبية وبيوت الخبرة المتخصصة في شتى المجالات، وما لذلك من أثار ايجابية على كفاءة العاملين بالمحافظة وصقل مهاراتهم الفنية والتقنية والإدارية.

جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي ينفذ بإشراف مركز استدامة للتدريب والتطوير وذلك ضمن الخطط الموضوعة لرفع كفاءة  العاملين بوحدة نظم المعلومات الجيومكانية تنفذه شركة يستهدف العاملين بوحدة نظم المعلومات الجيومكانية ينفذ بنظام Training Modules المستويات التدريبية على مدار 55 يوم تدريبي بما يعادل  ) 330  ( ساعة تدريبية وينفذ البرنامج التدريبي بطريقة on job taring  على إدارة البيانات الحقيقية بالمحافظة.

ويشمل بروتوكول التعاون مع شركة ESRI  الدولية إنشاء البوابة الجغرافية للمحافظة والتي تعد خطوة هامة وحيوية في الاستعانة بأحدث تقنيات في العالم لتحقيق الإدارة الذكية للملفات الهامة والحيوية لدى المحافظة وسبق في هذا المجال الحيوي على النطاق المحلي وفي المنطقة ككل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى