“على قد الأيد”..  أماكن للخروجات العائلية لتحسين الحالة المزاجية في اليوم العالمي للصحة النفسية

كتبت: زبيدة عاطف

تزامنا مع اليوم العالمي للصحة النفسية، نقدم لكم بعض الاقتراحات بأماكن ترفيهية في القاهرة، يستمتع بها جميع أفراد الأسرة وتكلفتها بسيطة .

تمتلئ مدينة القاهرة بأماكن ساحرة توفر المغامرة و الاستمتاع المنشودان من جميع أفراد الأسرة الواحدة ، وأهم ما يميز هذه الأماكن أنها تناسب جميع الأعمار،وعلى عكس ما يظنه البعض ، فإن أسعارها رمزية تناسب الجميع .

اذا كنت من هواة عالم الحيوان و تجذبك غرائبه و تفاصيله ، فإن متحف العلم الحيواني بحديقة الحيوان ،الكائنة في محافظة الجيزة ،هو المكان المناسب لك ولأسرتك ، وسعر التذكرة ١٠ جنيهات للفرد ،منفصلة عن تذكرة دخول الحديقة، ومواعيد عمل المتحف من العاشرة صباحا الى الثالثة عصرا .

أما اذا كنت تبحث أنت وأسرتك عن الأجواء التاريخية ،و”يبهرك” اللمسات الفنية التي خلفها عصر المماليك وراءه ، فعليك زيارة “بيت زينب خاتون”،يقع خلف الجامع الأزهر، وهو بيت أثري تم بنائه في عصر أحد سلاطين المماليك ،يتكون البيت من ثلاث أدوار ، وأثناء زيارتك ستتعلم الكثير من المعلومات التاريخية مثل  الفرق بين السلاملك و الحرملك ، ولا تنسى أن ترى غرفة الأميرة المليئة بالزجاج الملون و القباب التي توفر التهوية الطبيعية لها. وبالتأكيد لن تكلفك تلك المتعة التاريخية أكثر من ١٠ جنيهات سعر التذكرة للفرد الواحد ،و ١٥ جنيها اذا كنت تريد التصوير “بالموبايل” ،أما عن مواعيد العمل ، فهي تبدأ من التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا.

وهناك أيضا “متحف النسيج المصري ” ،المصنف الرابع عالميا بين المتاحف الشبيهة به، ويقع ذلك المتحف في شارع المعز لدين الفاطمي ، والمتحف عبارة عن دورين بهما ٢٥٠ قطعة نسيج و ١٥ سجادة ، وسترى أيضا “كسوة الكعبة ” المشرفة التي كانت تصنع في عصر الملك فاروق ، بالإضافة الى القسم الفرعوني ،حيث لا تزال قطع النسيج به  تحتفظ بألوانها الزاهية برغم مرور كل تلك السنين .في مقابل ١٠ جنيهات فقط للتذكرة ،نضمن لك أن ترى كل ما هو مبهر وجديد .

ولا تنسى في نهاية يومك أن تستمتع بأجواء النيل وسط عائلتك ،حيث يوفر ” الأوتوبيس النهري”  المتعة المنشودة ،وأيضا “توصيلة” اذا كنت من سكان القاهرة او الجيزة او القناطر الخيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى