غدا.. زيارة رئيس أقدم منظمات أرباب العمل في أوروبا للجزائر

كتبت: منار محمد

 

يقوم فينتشانزو بوتشيا، رئيس  منظمة أرباب العمل الايطالية “كونفدوندوستريا، CONFINDUSTRIA، بزيارة تعد الأولى من نوعها إلى الجزائر، تستمر لمدة يومين هما التاسع والعاشر من يناير المقبل.

تأتي الزيارة بدعوة من الكنفدرالية العالمة للمؤسسات الجزائريةبرئاسة سعيدة نغزة، ويرافق المسؤول الأول لارباب العمل الإيطالية وفد يضم 40 مسؤول عن شركات ومؤسسات إيطالية يشاركون في منتدى دولي بالجزائر ويتباحثون حول فرص الاستثمار في الجزائر .

وتعتبر كونفندوستريا الإيطالية أقدم منظمات ارباب العمل في اوروبا حيث تأسست عام 1910، كما أنها الأكبر أوروبيًا، حيث تضم قرابة 120 ألف مؤسسة، منها مجموعات مثل “ايني” و اينال” ومؤسسات صغيرة ومتوسطة، كما تمتلك جامعة خاصة هي الجامعة الدولية الحرة للعلوم الاجتماعية بروما.

ويرتقب أن يشارك بوتشيا الذي يعد نائب رئيس منظمة بيزنسماد التي تتراسها رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة في المنتدى الدولي للأعمال.

 كما يشارك في لقاء هو الأول من نوعه سيجمع 150 رجل أعمال ومتعامل اقتصادي من 16 دولة، رفقة وفد يمثل 40 من أكبر المؤسسات الإيطالية للتباحث مع نظرائهم من الجزائر حول سبل الشراكة والتعاون وإمكانيات الاستثمار من قبل الشركات الإيطالية المتوقعة في السوق الجزائري، في عدة قطاعات منها المحروقات والطاقة ويتم التركيز خلال تواجد الوفد الإيطالي على قطاعات مثل الرقمنة والبناء  والاشغال العمومية والطاقات المتجددة وصناعة السيارات والميكانيك.

ويذكر أن فينتشانزو بوشيا ولد في 12 يناير 1964 بمدينة سوليرنو ويعد الرئيس المدير العام لمجموعة فنون الغرافيك “بوتشيا” وهي مجموعة تأسست في 1961 على يد والده أورازيو الذي كان رئيسا على كونفندوستريا في 2016.

انتخب بوتشيا على رأس منظمة ارباب العمل الإيطالية في 2016 ليكون الرئيس الثلاثون ضمن قائمة الرؤساء ويخلف جيورجيو سكوينزي Giorgio Squinzi وتمتد عهدته من 2016 إلى 2020.

يحمل بوتشيا شهادة ليسانس في الاقتصاد والتجارة ومديرًا عام شركة غرافيك للفنون بوتشيا Graphic Arts Boccia SpA وهي شركة ذات أسهم بمنطقة ساليرم وهي مؤسسة نشطة منذ نصف قرن من الزمن لاسيما في طباعة الكتب والمجالات المتخصصة، منذ سنوات التسعينات يعتبر ممثلا لمجموعة الشباب المقاولين.

اعتلى عام 2000 منصب نائب رئيس وطني، كما أنه رئيس كونفندوستريا لمنطقة افريقيا  والمتوسط Confindustria Assafrica & Mediterraneo وعضو مجلس إدارة  Assografici، فضلًا عن ذلك ضمن منصب رئيس المؤسسات الصغيرة  Small Industry ما بين 2009 و 2013 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى