قرقاش يشيد بدور الإمارات في حرب اليمن

كتب حسام الجبالي

‏أشاد الدكتور أنور قرقاش ،وزير دولة الإمارات للشئون الخارجية  ،بدور  الإمارات فى حرب اليمن  مؤكدا أنه دور تاريخي ومشرف وشجاع  وجاءه استجابة فورية لدعوة السعودية فى عاصفة الحزم.

وكتب “قرقاش ” علي” تويتر ” وقال ” الدور الإماراتي في اليمن تاريخي ومشرف وشجاع، موقف دولة المواقف واستجابة فورية لدعوة خادم الحرمين في عاصفة الحزم ومساهمة في دعم موقف الشرعية وتقويض الانقلاب الحوثي، دور ساهمت فيه الامارات بالإرادة السياسية والرجال والمال، هذا هو المختصر المفيد.

ويذكر أن لعبت دولة الإمارات دوراً مهماً ومحورياً ضمن دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، وذلك من خلال مشاركتها الفعالة والإنجازات الكبيرة التي تحققت في مختلف المحافظات المحررة.

لم يقتصر دورها على مشاركتها العسكرية الفعالة في تحرير المحافظات اليمنية، وتأمينها ومحاربة الإرهاب فيها بل كان لهذه القوات دور إنساني كبير منذُ اللحظات الأولى لانطلاق عاصفة الحزم، وهو ما ساهم في تخفيف معاناة أبناء اليمن.

دور الإمارات منذُ انطلاق عاصفة الحزم نهاية مارس 2015 اتخذ ثلاثة مسارات وبشكل متزامن، المسار الأول مسار عسكري، والمسار الثاني تطبيع الحياة وإغاثة أبناء المحافظات المحررة، والمسار الثالث تأمين المحافظات المحررة ومحاربة الإرهاب.

كما لعبت القوات المسلحة الإماراتية دوراً مهماً وبارزاً في عملية تأمين وصول المساعدات الإنسانية وإيصالها إلى مناطق الصراع، وكذلك إجلاء الآلاف من جرحى الحرب من مختلف المحافظات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى