إتاحة تحميل ملفات الأنشطة لطلاب الصف الأول الابتدائي للطلاب المصريين بالخارج

كتب سعيد سعده

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عبر المنصة الإلكترونية لأبناء المصريين في الخارج ، تحميل ملفات الأنشطة لطلاب الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي من خلال منصة الامتحانات الإلكترونية.
وأشارت المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج خطوات تحميل الطلاب لملفات الأنشطة كالتالي:
١. الضغط علي افتح جوجل كروم
٢. اكتب في محرك البحث sabroad.emis.gov.eg/exams
٣.الدخول بإيميل الطالب وكلمة السر الخاصة به
٤.بعد فتح الصفحة اختار download
٥.يجب علي الطالب طباعة الملف والاجابة عليه
٦.رفع الملف بعد الاجابة عليه
يذكر ان تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج الكترونيا ، 6 مايو القادم .
ويتاح اداء الطلاب المصريين في الخارج ، الامتحان عبر المنصة الالكترونية عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم الفنى السماح للطلاب من أبنائنا في الخارج الذين تخلفوا عن تأدية امتحانات الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2022 / 2023 أن يتقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.
كما أعلنت الوزارة السماح للطلاب من أبنائنا في الخارج ممن تعثروا في التقديم في الموعد المحدد على الموقع الالكتروني لظروف طارئة، بتأدية الامتحانات مع امتحانات الدور الثاني.
وفي ذات السياق ، أرسلت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم بيانا الي جميع الإدارات التعليمية بضرورة اعتماد بيانات النجاح باجتياز الطلاب لاختبارات ابناؤنا بالخارج والتي لاتتضمن اية درجات
قالت الإدارة في بيانها للمديريات التعليمية انه بالنسبة لصفوف النقل يتم تعميم بيان اجتياز التيرم الاول الغير معرف بالدرجات على جميع الإدارات التعليمية في مصر حيث وردت شكاوى من أولياء الأمور بالنسبة بعدم اعتراف الإدارات التعليمية التابعين لها ببيان” الاجتياز “عند استكمال التيرم الثاني في مصر ..
وفيما يتعلق بشكاوى طلاب الشهادات الإعدادية بنظام ابناؤنا في الخارج بان بيان” الاجتياز ” غير معرف بالدرجات وان المرحلة الإعدادية لابد للبيان أن يكون بالدرجات لخضوعه للتنسيق عربي و ما الموقف بالنسبة لطلبة لغات .. فيتم قبول بيان الاجتياز من الطالب بعد عودته الي البلاد علي ان يخضع لامتحان تكميلي ليحصل علي مايستحقه من درجات تمهيدا لتنسيقه وقبوله بنوعية التعليم الثانوي حسب مجموعه في الامتحان التكميلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى