الصحةعاجلمنوعات

4 أطعمة تساعدك في زيادة وزنك

كتبت: منار نعيم

على الرغم من سعى الكثير لخسارة الوزن، إلا أن هناك عددًا لا بأس به من الأشخاص يطمحون لزيادة وزنهم ليصبح مظهرهم جذاب وأكثر تناقسًا.

وإذا كنت واحدًا ممن يرغب في زيادة وزنه، فنقدم لك عدة أطعمة تساعدك في ذلك، وهي:

أولاً- الدهون غير المشبعة

توجد الدهون المفيدة أو غير المشبعة الغنية في الأوميغا – 3 في الأفوكادو والمكسرات النيئة كاللوز والجوز والبندق أو المكسرات المشوية كبذار دوار الشمس غير المملح والكتان والشيا وزيت الزيتون وزبدة الفستق وزبدة اللوز بشرط أن تكون الزبدة محضرة في المنزل دون اضافة السكر أو معلبة خالية من السكر والدبس والدهون المتحولة.

ثانياً- السكر الطبيعي

وتعدّ الفواكه الطازجة والمجففة والعصائر الطبيعية والعسل الطبيعي البلدي والفشار ورقائق الذرة المدعمة بالألياف والبازيلاء الخضراء والفول الأخضر والترمس والتوست وزبدة الفستق والزبيب من أبرز الوجبات الخفيفة الغنية بالطاقة.

ثالثاً- النشويات

تعرف فئة النشويات من الفئات الغذائية التي تزود الجسم بالطاقة والوحدات الحرارية، وتوجد في الارز والبطاطا والمعكرونة والخبز والبرغل ورقائق الذرة ذي الحبة الكاملة. وفي حال اختيار النوع الأبيض من هذه النشويات يجب طهيها بطريقة صحية من دون اضافة السمنة بل الزيوت المفيدة من دون حرقها.

رابعاً- البروتين

إنّ وظيفة البروتين تغذية العضلات من خلال تناول اللحمة الهبرة والسمك والحليب ومشتقاته وسفائن الدجاج أو الفخاذ والجوانح مع ازالة الجلدة لأنها تحتوي على دهون غير صحية والبيض المسلوق أو المقلي بكمية قليلة من الزيت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق