إعلان جداول امتحانات الفصل الأول بجميع الجامعات فى مصر

كتبت – هدى إسماعيل:

بدأت الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا والمتوسطة، إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول المؤجلة لحين انتهاء إجازة منتصف العام المق 20 فبراير الجاري، وذلك طبقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات وقرارات مجلس الوزراء، نظرا لظروف موجة كورونا الثانية وحرصًا على سلامة الطلاب.

وقال متحدث بوزارة التعليم العالي، وأمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، الدكتور حسام عبدالغفار، إن توجيهات المجلس تضمنت قبول الأعذار الطبية من الطلاب المتخلفين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، مضيفا: “أي طالب لديه عذر سيتم استقباله ومن ثم النظر وفحص الطلب في الإدارة الطبية أو مستشفى الطلبة المعنية داخل جامعته للتأكد من صحة الحالة المرضية المقدمة بالطلب”.

وأضاف عبدالغفار  أن الجامعات أكدت على خطة إجراءات احترازية موسعة بين الطلاب داخل قاعات الامتحانات، فضلا عن توافر الأدوات الطبية اللازمة وقياس درجات الحرارة للتعامل الفوري مع المشتبه في إصابتهم بالفيروس، بجانب التواصل الفوري مع الطلاب الذين يبلغون كلياتهم بمخالطتهم لأشخاص أو الاشتباه في إصابتهم هم شخصيا قبل الحضور إلى الامتحان وتقديم ما يفيد بهذا وقبوله كعذر طبي.

وفي جامعة القاهرة، يترأس رئيس الجامعة، الدكتور محمد الخشت،  اجتماع مجلس الجامعة بحضور النواب والعمداء لوضع اللمسات الأخيرة على امتحانات الفصل الأول وضوابطها وكذلك تصور وشكل العملية التعليمية في الفصل الثاني.

وأكد مصدر مسئول بجامعة القاهرة أن امتحانات الفصل الأول ستجمع  بين نظام “الأونلاين” والنظام الحضوري لتخفيف الكثافات، وأن وجميع الجداول جاهزة من فترة وستعلن بنهاية الأسبوع الأول من فبراير الجاري.

وأضاف المصدر  أن الجامعة قررت عودة الطلاب إلى المدن الجامعية بنين وبنات 17 فبراير قبل بداية الفصل الدراسي بثلاث أيام، وبدء إجراءات التسكين عقب فحص طبي وتقليل كثافة المقيمين في الغرف.

من جهته، خاطب مجلس جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني، في مذكرة رسمية المجلس الأعلى للجامعات؛ للاستفسار حول مواعيد امتحانات الطلاب المتخلفين عن أداء الفصل الدراسي الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى