مرأةمنوعات

بدل السم.. طرق آمنة لطرد الفئران من المنزل

كتبت: منار نعيم

وجود فئران في المنزل مشكلة تسبب القلق إلى النساء، خاصةً إذا كن يشعرن بالخوف من القوارض، ولذلك نقدم عدة نصائح للتخلص من الفئران ومنعها من دخول المنزل مرة ثانية- حسبما ذكرتها مدونة “seventh generation”.

 

1-      عليكِ حفظ الطعام الموجود في المنزل جيدًا وعدم ترك بقايا حتى لو كانت عبارة عن حبوب وليست طعام مطهي؛ حيث أن الفئران تعيش على هذه الأشياء وحينما تجدها في منزلك ستستقر فيه ولذلك ضعي الأطعمة في أماكن محكمة الغلق وفي أكياس غير رقيقة حتى لا تجد الفئران ما تتغذى عليه وترحل سريعًا.

 

2-      يمكن أن يكون هناك فجوات في منزل، على سبيل المثال في الحائط أو النافذة وغيرها من الأماكن، وهذه تسمح بدخول الفئران إلى المنزل مهما كانت الفتحة صغيرة، ولذلك افحصي منزلك جيدًا وحاولي سد أي فجوة موجودة.

 

3-      لا تحب الفئران رائحة زيت النعناع والفلفل الحار والقرنفل، ولذلك عليك وضع هذه الأشياء على كرات قطن وتوزيعها بالمنزل في كل ركن حتى تنزعج الفئران من الرائحة وترحل فورًا من منزلك.

 

4-      تنجذب الفئران كثيرًا إلى رائحة النشادر ولذلك ستكون حيلة جيدة للتخلص من هذه القوارض، من خلال وضع نشادر على باب المنزل من الخارج لعدة أيام متواصل حتى تحاول الفئران الذهاب إليها، وحاولي بمجرد خروج الفئران تنظيف المنزل وغلقه جيدًا حتى لا تعود إليه مجددًا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق